ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلًا و7817 جريحًا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلًا و7817 جريحًا

وكالات
14-11-2017
بلغت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب ايران 445 قتيلا و7100 جريح، حسب احدث الاحصائيات الصادرة عن الجهات المعنية حتى عصر اليوم الاثنين.

ووقع معظم الضحايا في محافظة كرمانشاه غرب ايران خاصة في مدن سربل زهاب وقصرشيرين واسلام اباد غرب وكرند.

وأعلن فرهاد تجري، النائب في البرلمان عن سربيل زهاب، في وقت سابق، أن المشفى الوحيد في المدينة انهار، وأن العديد من الأطباء والمرضى باتوا تحت الأنقاض.

هذا، وأعلن المدير العام للشركة الوطنية الإيرانية للغاز عن إغلاق محطة إيلام للغاز لدواع أمنية، علما أن مدينة إيلام هي من المدن التي ضربها الزلزال.

وتواصل فرق الانقاذ والاغاثة بذل جهود حثيثة للعثور على احياء وانقاذهم من تحت الانقاض باستخدام المعدات والكلاب المدربة، كما تجري معالجة الجرحى الذين اصيبوا جراء الزلزال، اضافة الى انتشال جثامين الضحايا.

وكانت مصادر إعلامية قد نقلت عن مصدر في الهلال الأحمر، أن نحو 70 ألف شخص بحاجة لمساكن مؤقتة نتيجة الزلزال في المناطق الغربية بإيران، وأن عدد المشردين مرجح للارتفاع.

وترك كثير من الناس منازلهم في مناطق واسعة من إيران والعراق، خوفا من انهيارها على رؤوسهم، وفضلوا المبيت في الشوارع تحسبا لهزات أخرى.

وفي الساعات القليلة الأولى بعد الزلزال، تم تسجيل 12 هزة ارتدادية بقوة ما بين 3.6 إلى 4.7 درجة على مقياس ريختر.

وفي العراق، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، أنه يتابع أوضاع المواطنين والآثار التي ترتبت جراء الهزة الأرضية التي ضربت البلاد، مشيرا إلى أنه وجه فرق الدفاع المدني والمؤسسات ذات العلاقة بالحفاظ على أرواح المواطنين.

وشهدت عموم مناطق العراق، مساء الأحد، هزة أرضية، أسفرت عن مصرع وإصابة عشرات المدنيين، وانهيار عدد من المباني.

يذكر ان زلزالا بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر هز المناطق الحدودية غرب ايران مع العراق، وشمل الزلزال مناطق شاسعة من ايران والعراق اضافة الى ان سكان الدول المجاورة شعروا بها نظرا لشدتها، وهي تركيا وارمينيا وجمهورية اذربيجان وجورجيا والكويت والامارات والسعودية وسوريا.


New Page 1