أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2017


27-11-2017
صحيفة النهار:

سأل نائب عن دور مستقبلي للكتائب اللبنانية في ضوء زيارات رئيس الحزب الى السعودية والأردن والإمارات ومحاولة إعادة الحرارة الى العلاقة مع الحريري.


لا يزال السؤال يدور حول دور قبرص في الدفع باتجاه حلول في لبنان والمنطقة بعد المحطة الزيارة التي قام بها الرئيس الحريري الى الجزيرة في طريق عودته الى لبنان.


اقترح وزير تكليف سفير لبنان الجديد في سوريا الاهتمام بالتفاوض لعودة اللاجئين السوريين الى ديارهم بصفته ممثلاً للحكومة اللبنانية لدى الجهات الرسمية السورية.


علم أن نجل زعيم سياسي عاود تحركه من خلال جولات في بعض مناطق الجبل والساحل ربطاً بالأجواء الايجابية التي ظهرت في الآونة الأخيرة

صحيفة المستقبل:

قيل إن ديبلوماسيين يؤكدون أن المشاورات السياسية الجارية في لبنان حول مبدأ "النأي بالنفس" تتزامن مع مشاورات على أكثر من مستوى إقليمي ودولي، تتعلّق بملفات المنطقة.

صحيفة اللواء:

لوحظ أن الفريق المقرّب من قطب سياسي كبير أمسك بالحلقة الضيّقة حوله بشكل أقوى مما كان عليه قبل التطورات الأخيرة!


لم تفلح المساعي في تخفيف حدّة التوتر بين "التيار" و"القوات"، بسبب تمسّك كل طرف بمواقفه من القضايا المطروحة، وفي مقدمتها رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان!


توقعت أوساط متابعة حصول عملية فرز في كتلة سياسية ونيابية بارزة على خلفية المواقف التي برزت إبان الأحداث الأخيرة!

صحيفة الشرق:


نقلت مصادر حزبية عن الرئيس نبيه بري قوله ان اعتماد سياسة «النأي بالنفس» لا تكون من طرف واحد، بل من جميع الاطراف... والاّ لا تكون...

سجلت اتصالات عديدة قام بها احد ابرز المقربين من الرئيس سعد الحريري بالعديد من النواب والقوى السياسية والحزبية بهدف الوقوف على ارائها النهائية من مسألة الحوار المزمع عقده...

لم يسجل اي جديد على صعيد العلاقات بين «المستقبل» و «القوات اللبنانية» وفي السياق نفى مصدر نيابي «مستقبلي» علمه بأي تواصل جديد قد يتم بين الرئيس الحريري وسمير جعجع...


صحيفة الجمهورية:


يُكثّف زعيم وسطي إتصالاته مع دولة كبرى من أجل حفظ موقعه في المرحلة المقبلة.


قالت أوساط مراقبة إنه لم يصدر أي إشارة بعد "تُشفي غليل" مَن ينتظرون إنعقاد جلسة لمجلس الوزراء بعد كل هذه الفترة من الإنتظار.


لاحظت أوساط سياسية إنعكاس خلاف بين حزب وتيار سريعاً على الأرض، وظهر ذلك من خلال الإنتخابات النقابية.


قالت أوساط مراقبة انه لم يصدر اي اشارة بعد " تشفي غليل " من ينتظرون انعقاد جلسة لمجلس الوزراء بعد كل هذه الفترة من الانتظار .


New Page 1