أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 4 كانون الأول 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 4 كانون الأول 2017


04-12-2017
الجمهورية
قال رئيس تيار بارز كلاماً قاسياً أمام نواب كتلته في حق سياسي إعتبر أنه طعنه في ظهره.
يجري التداول في بعض الأوساط السياسية عن رسالة غير معلنة بعث بها أحد المسؤولين إلى زعيم حزب بارز يشكره فيها على مواقفه من قضية حساسة.
يجري الحديث في أوساط تيار سياسي أن زعيم التيار قرّر ترؤس كلّ النشاطات والإجتماعات السياسية خصوصاً الأسبوعية للكتلة النيابية التابعة له.
************************************
اللواء
قام وفد عربي رفيع المستوى بزيارة خاطفة إلى بيروت التقى خلالها عدداً محدوداً من قيادات الصف الأوّل، وأحيطت الزيارة وتفاصيلها بتكتم شديد!
بلغ التوتر السياسي والإعلامي بين "التيار الوطني" و"القوات" حدّ توجيه الانتقادات والاتهامات مباشرة وبشكل علني عبر تلفزيون "التيار" وإذاعة "القوات"!
تكثفت الاتصالات مع باريس والقاهرة والرياض وطهران في إطار التوصّل إلى صيغة نهائية لبيان "النأي بالنفس"، يكون مقبولاً من الأطراف المعنية!
******************************************

الشرق
اشار مصدر وزاري الى ان صيغة الحل التي ستعتمد لعودة الرئيس سعد الحريري عن الاستقالة لم تحسم نهائيا بعد، وقد تكون على شكل بيان رئاسي او بيان وزاري يصدر عن اجتماع للحكومة يوم غد…
يؤكد اكثر من مرجع ان الانتخابات النيابية ستجري في موعدها في ايار المقبل… لكن احدا لم يحسم بعد، وبشكل نهائي ما ستكون عليه البطاقة الانتخابية…
توقع قيادي في "القوات اللبنانية" ان تشهد الايام والاسابيع القليلة المقبلة، حركة لافتة على خط تصحيح العلاقات مع "المستقبل" الارجح ان تتوج بزيارة رئيس "القوات" سمير جعجع الى "بيت الوسط"….

البناء
لاحظت أوساط سياسية أنّ الأمناء العامين الثلاثة الأخيرين للجامعة العربية قلّلوا جداً من هيبتها على المستوى العربي والدولي، كما قلّصوا عددها وزادوا في شرذمة العرب فأثناء تولي عمرو موسى الأمانة العامة للجامعة طُردت ليبيا من الجامعة، وفي عهد خليفته نبيل العربي جُمّدت عضوية سورية، وفي ولاية الأمين العام الحالي أحمد أبو الغيط تمّ استهداف لبنان ومقاومته، كما جرى التحريض بشكل واسع على الشعب اليمني، وتوقعت الأوساط في حال استمرّ مسار الجامعة على هذا النحو فستقتصر العضوية فيها إلى نصف أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

المستقبل
قيل ان الاتصالات الدبلوماسية الدولية مستمرة من اجل وضع اللمسات الأخيرة على البيان الختامي الذي سيصدر عن اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان في باريس .


New Page 1