الفصائل الفلسطينية تدعو إلى مسيرات غضب ضد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الفصائل الفلسطينية تدعو إلى مسيرات غضب ضد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل







روسيا اليوم
07-12-2017
أعلنت الفصائل الفلسطينية يوم الخميس إضرابا شاملا رفضا لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرات التي ستنظم في مراكز المدن.
وخرج الفلسطينيون مساء الأربعاء في مسيرات بمدينة رام الله تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، مساء الأربعاء 6 ديسمبر 2017.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستنقل سفارتها إلى هناك، في مخالفة لما جرت عليه السياسة الأمريكية منذ فترة طويلة.

ونظمت حركة حماس مسيرات جماهيرية حاشدة بمدينة غزة وشمال ووسط قطاع غزة، مساء الاربعاء، تنديدا بالموقف الأمريكي تجاه مدينة القدس.

وتجمع المتظاهرون في ساحة المجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة بمشاركة قيادات من حماس بينهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة.

وقال القيادي بحركة حماس إسماعيل رضوان، خلال مسيرة لحركة حماس في مدينة غزة، "إن المسيرات خرجت لتقول إن أولى القبلتين دونها أرواحنا، ولن نقبل الاعتداء على القدس العاصمة الأبدية لشعبنا".

واعتبر رضوان أن هذا القرار يمثل اعتداء على الشعب والأمة والمقدسات، ويمثل مساسا لمشاعر الأمة العربية والإسلامية.

إلى ذلك، أطلق ملثمون النار في مسيرة حاشدة وسط مدينة رام الله تنديدا بالإعلان الأمريكي.
وصرح القيادي بحركة حماس "نقول لأبناء شعبنا أن هذه القرارات لن تغير من حقيقة التاريخ، بأن القدس هي العاصمة الموحدة لفلسطين".

ودعا إسماعيل رضوان السلطة الفلسطينية لضرورة إعلان واضح عن إنهاء حقبة أوسلو وفشلها، وضرورة الانحياز إلى خيار المقاومة وخيار الثوابت الوطنية، واستعادة الوحدة الوطنية، ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، داعيا للاتفاق على استراتيجية وطنية على أساس الثوابت لمواجهة القرار الأمريكي الجائر.

وأكد رضوان حرص حماس على استعادة الوحدة الوطنية داعيا فتح للاسراع في خطوات المصالحة.


New Page 1