أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 11 كانون الأول 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 11 كانون الأول 2017


11-12-2017
صحيفة النهار:

يسعى نائب ووزير حالي الى ترشيح وزير سابق وقريب له في العاصمة بعد تحسن علاقته مع مرجع حكومي.

على هامش اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان تم التداول في امكان نقل عدد من اللاجئين السوريين الى دول عربية او غربية اذا لم يرغبوا في العودة الى ديارهم.

بدأت تنتشر مقاطع لفيديو لعناصر مسلحة من العراق تجول في جنوب لبنان في أوقات سابقة متعددة.

صحيفة المستقبل:

قيل ان احد القادة العرب سبق أن نبه نظراء له خلال قمة الاردن العربية في اذار الفائت الى نية الرئيس دونالد ترامب نقل السفارة الاميركية الى القدس في شهر ايار، فنجحت الاتصالات حينها بتجميد هذا الطرح قبل أن يعيد ترامب احياءه مؤخرا.

صحيفة اللواء:

لم تفلح المساعي حتى الآن لعقد قمّة روحية حول القدس، نتيجة تحفظات أبداها أكثر من مرجع، وكلها تلتقي عند تأجيل القمة إلى وقت لاحق!

شهدت قنوات التواصل بين رئيسين، حالي وسابق، حراكاً كسر حالة الجليد التي كانت سائدة بينهما منذ فترة ليست قصيرة!

اعتبر وزير سابق أن كلام جنبلاط المنتقد لقرارات الاجتماع الطارئ للجامعة العربية، يشمل خطاب الوزير باسيل، في إطار حفلة المزايدات الكلامية المعهودة!

صحيفة الشرق:

أكدت مصادر سياسية متابعة على وجوب العمل من أجل الاستفادة بأكبر قدر ممكن من مؤتمر الدعم الذي دعا اليه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بحضور الرئيس سعد الحريري.. وذلك بالحفاظ على "النأي بالنفس" كمطلب دولي لافت..

اتصل مرجع روحي رفيع المستوى برئيس أحد الاحزاب اللبنانية المعارضة، ودعاه الى تخفيف لهجته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة، والتريث بانتظار اجراء الانتخابات النيابية ليبنى على الشيء مقتضاه؟!

رحبت قيادات فلسطينية في الداخل والخارج بكلمة وزير الخارجية جبران باسيل، وقال ناطق باسم "فتح" من على شاشة التلفزيون: اللبناني المسيحي الماروني جبران باسيل كان الممثل الحقيقي للقضية الفلسطينية في مؤتمر القاهرة لوزراء الخارجية العرب.

صحيفة الجمهورية:

على رغم الجفاء بينهما، إلتقى الى مأدبة عشاء خاصة، رئيس حكومة سابق مع وزير سابق كان ينتمي الى تياره السياسي.

تبيّن انّ إرجاء زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى لبنان من آذار الى نيسان يعود الى انتظار تطورات معينة قبل فصل الربيع.

إستبعد مرجع سياسي انعقاد لقاء قمة لمجموعة إقليمية في شأن قضية خطرة، لأنّ كلّاً من دولها مُهتم بنفسه.


New Page 1