أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت 23 كانون الأول 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت 23 كانون الأول 2017


23-12-2017
النهار

جولات انتخابية
يكثّف نجل زعيم وسطي جولاته في قرى وبلدات الجبل مع نوّاب وقياديّي حزبه كمؤشّر لانطلاقته الميدانيّة كزعيم سياسي ونائب.
لا تضييق سعوديّاً
يقول قادمون من السعوديّة أن لا تضييق على لبنانيّين وإن شيئاً لم يتبدّل حتّى الآن ويتوقّعون تحسّن بعض الأمور.
للحفاظ على الكتائب
يدعو زعيم سياسي باستمرار إلى عدم إقصاء أي طرف في الانتخابات النيابية المقبلة وخصوصاً حزب الكتائب العريق.
من هم المهربون؟
يتمّ إحباط عمليات تهريب كبيرة في لبنان من دون التوصّل إلى أصحاب البضاعة المهرّبة والجهات التي تقف وراءهم.


الاخبار

مخدرات في حوزة الأمير السعودي
تُرِك الأمير السعودي يوسف بن سعود بن عبد العزيز آل سعود حرّاً، رغم ضبط كمية من المخدرات في حوزته. ورغم أن المسؤولين المعنيين قالوا إن توقيفه في مطار بيروت أظهر أنه لا يحمل المخدرات، فسُمِح له بدخول الأراضي اللبنانية، إلا أن مصادر أمنية وقضائية أكّدت لـ«الأخبار» أنّ الأمير السعودي الموقوف كان في حوزته كمية صغيرة من المخدرات أفاد بأنّها للاستعمال الشخصي، وأنه تُرك حراً بعد تدخّلات سياسية من مرجع رسمي رفيع المستوى.

... وتوقيف ضابط وعسكري و«قنصل»
أوقِف ضابط ودركي من قوى الأمن الداخلي، إثر الاشتباه في تورطهما بمحاولة تهريب 31 كيلوغراماً من الكوكايين عبر المطار. وقد شوهد الملازم أول ت. ع. بواسطة كاميرات المراقبة، يجرّ عربة الأمتعة لسيدة فنزويلية (مواليد عام ١٩٣٤) يرافقه سائقه العسكري. وبعد توقيف السيدة، وشخص لبناني كان في استقبالها منتحلاً صفة قنصل، ضُبطت كمية الكوكايين موضّبة داخل علب هدايا في حقيبتها. وعلمت «الأخبار» أنّ العسكري اعترف بعلمه مسبقاً بأنّ الحقيبة تحتوي كميات كبيرة من المخدرات، فيما كان الضابط يُصرّ على الإنكار.

تحقيق «إنساني»
تُجري إحدى أبرز المنظمات الإنسانية في لبنان تحقيقاً داخلياً تحت إشراف أمينها العام، بعدما تبيّن وجود شبهات مالية بحق أحد مسؤوليها في منطقة بعلبك ــ الهرمل بتهم فساد. وعلى الرغم من صدور قرار من رئيس المنظمة بتجميد عمل المسؤول المعني لحين إنهاء التحقيقات، إلّا أن الأخير لا يزال على رأس عمله في قسم المنظمة.

العونيون يريدون حل الأزمة
تواصَل مسؤول طرابلس في التيار الوطني الحر داني سابا، والمسؤول السابق طوني ماروني مع مسؤولين من الحزب العربي الديموقراطي في جبل محسن، من أجل حلّ الإشكال الذي نشأ بين التيار والحزب، على خلفية زيارة رئيس التيار الوزير جبران باسيل يوم الأحد الماضي لـ»الجبل» وافتتاحه مكتباً حزبياً. وأكّدت مصادر «العربي الديموقراطي» أن الإشكال «لن يغيّر طبيعة علاقتنا بالتيار. كان حليفاً، وسيبقى حليفاً».

الجمهورية

يشكو أحد الوزارء من فرض التقشّف على وزارته والحقيقة أن الأمر هو معاقبة سياسية لفريقه.

يحاول أحد التيارات جذب شخصيات مناطقية الى صفوفه قبل الإنتخابات.

إتصل مرجع أمني بمرجعيات روحيّة ورؤساء بلديات في الأطراف ليطمئنهم الى استمرار التواجد الأمني على رغم هزيمة «داعش».

البناء

خفايا
فيما توقف المسؤولون السعوديون عن التهجّّّم على لبنان رئيساً وحكومةً وشعباً، واصلت وسائل الإعلام ولا سيما المقروءة والتابعة مباشرةً لعدد من أركان الحكم السعودي، حملتها العنيفة على الحكومة اللبنانية وسياساتها الداخلية وطرق معالجتها لعدد من الملفات مستخدمةً جمعيات تحت مسمّى «المجتمع المدني» لتوجيه السهام إلى حكومة الرئيس سعد الحريري، ما دعا أوساط سياسية إلى التساؤل عن الهدف من وراء ذلك.

كواليس
قالت مصادر دبلوماسية أوروبية إن مسؤولين أوروبيين نبّهوا أحد المسؤولين العرب إلى أنهم تلقوا اتصالات من أربع دول أوروبية شرقية تتلقى مساعدات أميركية يخشون انقطاعها، إذا التزموا التصويت مع القرار الذي يندّد بإعلان واشنطن للقدس عاصمة لـ»إسرائيل» وأنهم طلبوا ضمانات بتعويضها من الاتحاد الأوروبي، إذا صوّتوا مع القرار، وأن الاتحاد لا يستطيع فعل ذلك، لكنه مستعد لتطمين هذه الدول إذا تلقى ضمانة التعويض من الدول العربية المقتدرة، لكن الجواب العربي لم يصل، رغم تكرار المراجعات قبيل التصويت بساعات.

اللواء

لغز
ما زالت التحالفات الانتخابية بين تيّار كبير وحزب وسطي، خاضعة للأخذ والرد، على الرغم من حصول لقاء على مستوى عالٍ بين الطرفين.

غمز
يؤثر رئيس تيّار شمالي الصمت على الكلام، مكتفياً بالتفرّج، على ما كان متوقعا من وجهة نظره.

همس
لاحظت مصادر دبلوماسية ان دولة كبرى داعمة للنظام في بلد مجاور، أحدثت ارباكات في ضوء الخطط الجديدة، المعلن عنها والمستتر.


New Page 1