رســـالة مفـــتوحة من اهالي الطلاب الى مدرسة حســـام الدين الحريري :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


رســـالة مفـــتوحة من اهالي الطلاب الى مدرسة حســـام الدين الحريري

رســـالة مفـــتوحة من اهالي الطلاب الى مدرسة حســـام الدين الحريري التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا
06-01-2018

طالعتنا منذ مدة مسألة الزيادة على الاقساط المدرسية, و مدرستكم من بين غالبية المدارس التي اوحت انها بصدد تنفيذ زيادة على الاقساط, و هو الامر الذي اثار حفظتنا للاسباب التالية:
اولا: - على مدار السنتين السابقتين و نحن ندفع زيادة على الاقساط بعد ان كان القسط المدرسي بحدود 3,250,000 ليرة لبنانية ليصبح اكثر من 4,500,000 ليرة لبنانية. اي لانكم قررتم الزيادة على الاقساط قبل ان تقررها الحكومة, و كنا نتجاوب دون اعتراض يذكر معتقدين ان هذه الزيادة سوف تحسب من اصل اي زيادات لاحقة قد تقررها الحكومة, و ان اي زيادات اخرى لن تلحق بنا مجدد.
الا اننا فوجئنا انكم تدرسون زيادة جديدة علينا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والعباد.
ثانيا:- لا يجب في اي مرحلة من المراحل ان يغيب عن أذهان الناس ان مدرستكم الزاهرة تتبع لجمعية المقاصد "الخيرية" الاسلامية,التي يفترض ان يقع على عاتقها تأمين الدعم المادي للمدرسة في كافة المراحل و على جميع الاصعدة. و جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية هي جمعية تهدف في الدرجة الاولى الى خدمة المجتمع و الاهالي, و احتضانهم في الازمات الاقتصادية و الاجتماعيةو و هي تتمتع على ما يعرفه الجميع بدعم منقطع النظير و بجلاءة مالية ممتازة. فكيف لمدرستكم وهي احدى المؤسسات التربوية التابعة للجمعية ان تعمل على زيادة الاعباء على من يتوسلون اللجوء اليها لتأمين العلم لأولادهم استنادا الى نظرية التكامل الاجتماعي التي تنطبق في هذه الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية المتأزمة!!!!
ثالثا: - ان اهالي الطلاب في مدرستكم الكريمة هم مجموعة من النسيج الاجتماعي, فهم تجار و صناعيين و مهندسين و محامين و اطباء و محاسبين... الخ, و لا يمكن الاستخفاف بعقولهم للقول بأن الزيادة على الاقساط من شأنها تأمين استمرارية عمل المدرسة.
و قد اصبح عدد الطلاب يزيد عن/1700/ و بحسبة بسيطة و على معدل وسطي للقسط بقيمة 6,000,000 ليرة لبنانية يكون مردود المدرسة السنوي بحدود 10,200,000,000 ليرة لبنانية, يقابلها مصاريف تشغيلية من رواتب معلمين و معلمات و موظفين و مصاريف عامة لايمكن بأي شكل من الاشكال ان تزيد عن %40 من المردود السنوي المذكور و بالتالي تكون ارباح مدرستكم (التابعة لجمعية المقاصد الخيرية) تزيد عن 6,000,000,000 ليرة لبنانية سنويا !!!!!!!
أفلا تكفي هذه الارباح لارضاء القيمين على المدرسة و الجمعية ؟!! ومدرسة حسام الدين الحريري هي واحدة من عشرات المؤسسات التربوية التابعة للجمعية.... الا اذا كان المطلوب ان تكون مدرستكم وحدها " الدجاجة التي تبيض ذهبا " لتغطية مصاريف سائر مؤسسات الجمعية, و من جيوبنا نحن اهالي الطلاب!!!
رابعا: - اننا في هذه الحالة, ندعو لجنة الاهل الى رفض اي زيادة على الاقساط في مدرسة حسام الدين الحريري حتى و لو كانت بنسبة %5.
بل على العكس تماما, فإننا ونتيجة للأوضاع الإقتصادية المتأزمة في لبنان, وأمام تراجع حركة الأسواق وتأثر الناتج الإقتصادي المحلي بنسبة سلبية تتراوح بين %15 و%30, نطالب وبإصرار على تخفيض الأقساط بنسبة لا تقل عن %10 أوحتى %20, ونحن على يقين بأن المدرسة ستبقى قادرة على تحقيق أرباحا منطقية ومعقول’,مع يقيننا أنها غير مطالبة بتحقيق أرباح وهي تنضوي تحت جانح أهم وأعرق جمعية خيرية إسلامية في لبنان, جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية, التي يعرف القاصي والداني حجم قدراتها على مستوى الوطن .

السادة إدارة مدرسة حسام الدين الحريري الأحباء
نحن,أهالي الطلاب, نكن لكم جميعا أعمق مشاعر المحبة والتقدير لجهودكم الطيبة في إعلاء المستوى التعليمي في المدرسة وإبقائها إحدى المنارات المضيئة في صيدا والجوار, ولكننا نرفع الصوت بصرختنا هذه املين أن يصل إلى مسامعكم وإلى مسامع القيمين على جمعية المقاصد الحبيبة لأن الأوضاع لم تعد تطاق.
ولأن أي زيادات على الأقساط سوف تضع كل منا تحت أعباء مرهقة وستدفع بكل منا وبنا جميعا إلى خيارات ليست في مصلحة أولادنا بالدرجة الأولى, وليست في مصلحة الجميع وأولهم مدرستكم على المدين القصير والطويل.

بــــكل تحفظ وإحـــترام ,
أهالي طلاب
مدرسة حســـــــام الدين الحريري


New Page 1