إصابة قيادي بارز في حماس في رأسه أثناء تفقده سلاحه في غزة وحاله حرجة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


إصابة قيادي بارز في حماس في رأسه أثناء تفقده سلاحه في غزة وحاله حرجة

الوكالة الوطنية
09-01-2018
أكدت حركة حماس اصابة القيادي في الحركة عماد العلمي بالرصاص في رأسه أثناء تفقده سلاحه في منزله اليوم، في حين أكد تقرير طبي أن حالته حرجة.

ولفت التقرير الى أن العلمي "وصل الى مستشفى الشفاء في غزة مصابا بطلق ناري في الرأس".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ان العلمي "يرقد في العناية المركزة في مجمع الشفاء الطبي تحت العناية السريرية الفائقة وما زالت حالته حرجة".

ومن جهته، اكد فوزي برهوم الناطق باسم "حماس" في تصريح "اصابة القيادي في حماس المهندس عماد العلمي بطلق ناري في الرأس اثناء تفقده لسلاحه الشخصي داخل بيته وحاله حرجة".

ووصل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار الى جانب نائبه خليل الحية الى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

واكد الحية للصحافيين داخل المستشفى تصريحات الناطق باسم الحركة قائلا: "هذا ما نستطيع ان نقوله اليوم بناء على إفادة أهله وشهود في البيت".

وأضاف: "اجريت له عملية جراحية وهو في حال حرجة في العناية المركزة".

عاد العلمي الى قطاع غزة في العام 2012 وهو في الأصل من سكان مدينة غزة لكنه أقام في الخارج وخصوصا في سوريا قرابة 23 عاما بعدما أبعدته اسرائيل خارج الاراضي الفلسطينية.

وكان العلمي اول ممثل لحركة "حماس" في إيران، وعضوا في المكتب السياسي للحركة ونائبا لرئيس الحركة في غزة إسماعيل هنية خلال الدورة الانتخابية السابقة، بحسب موقع "حماس" الالكتروني.

وأصيب في غارة اسرائيلية خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة في نهاية عام 2014 ادت الى بتر قدمه اليمنى.


New Page 1