ماذا عن أزمتي الكهرباء والمياه في لبنان ؟ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


ماذا عن أزمتي الكهرباء والمياه في لبنان ؟

الديار
13-01-2018
جبل نفايات برج حمود فهو الفضيحة الكبرى، حيث ان قضاء المتن الشمالي وشاطئه يشكلان احدى اجمل مناطق لبنان ويقابل المتن الشمالي جبل من النفايات يرتفع علوه الى 45 متراً، دون اية معالجة بيئية للحشرات والاوبئة والامراض، اضافة الى انتشار النفايات في مياه البحر وعلى الشاطىء من مرفأ بيروت وصولا الى جبيل نتيجة انهيار النفايات في مكب برج حمود للنفايات، كلما حصلت امطار قوية واجتاحت الرياح منطقة مكب برج حمود والمتن الشمالي.


ثم ماذا عن الكهرباء، ثم ماذا عن المياه، ولبنان بلد الينابيع والمياه تشتريها الناس بصهاريج المياه. وماذا عن الازمة الاقتصادية، وعن خط الفقر الذي كان يجتاح 23 في المئة من الشعب اللبناني فارتفع وفق منظمة اسكوا وغيرها الدولية ومؤسسات مالية كبرى الى نسبة 79 في المئة تحت خط الفقر.

كل هذه الامور ولا يجتمع مجلس الوزراء او المجلس النيابي سواء مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ام برئاسة الرئيس سعد الحريري، ام مجلس النواب لعقد جلسات مستمرة وطارئة في شأن مشكلة النفايات، مشكلة الكهرباء، مشكلة المياه، مشكلة الاقتصاد اللبناني، مشكلة الفساد، مشكلة هدر المال العام، وعدم قيام المؤسسات الرقابية بالملاحقة والمحاكمة، ثم ماذا عن انهيار القطاع الصناعي وقطاع الخدمات وقطاع التجارة.


New Page 1