أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018


23-02-2018
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018

النهار
يجزم مرجع سياسي بأن ترشيح مسؤول أمني سابق مطلوب من رئيس دولة اقليمية بمباركة من حزب لبناني.

عاد نواب سابقون في البقاع الى التنسيق في ما بينهم تحسباً لأي طارئ لا يلحظهم على اللوائح القوية.

ينوي وزير عيّن مساعده الأول وزيراً أن يرشح مساعده الثاني الى الاستحقاق النيابي.

يدور صراع خفي على المقعد الارثوذكسي في طرابلس بين مرشحين يرضى بهم رؤساء اللوائح حلفاء لهم، لكنهم يحسبون الاضرار التي تسببها تلك الأسماء اذا احتدمت المعارك.

تبيّن أن بلدية شاتين التي ألغيت بقرار عن مجلس شورى الدولة كان يرأسها المهندس سركيس روكز شقيق العميد شامل روكز مما أثار تفسيرات واجتهادات عدة.

البناء

لم ينفِ مصدر مطلع في تيار سياسي وازن المعلومات القائلة بأنّ المفاوضات الانتخابية الجارية مع تيار آخر أصبحت في مرحلة متقدّمة جداً، ولم يبقَ سوى بعض التفاصيل الصغيرة قبل الحسم النهائي للتحالف بين الجانبين. لكن المصدر نفسه أكد أنّ إعلان هذا التحالف متوقف على نتائج زيارة يبدأها اليوم مسؤول بارز في دولة خليجية إلى لبنان…!

سخرت مصادر روسية دبلوماسية من بيان وزارة الدفاع الأميركية الذي يقول إن لا علم لواشنطن بوجود أيّ اتفاق بين وحدات الحماية الكردية ودمشق حول الانتشار في عفرين، وقالت إنّ اتصالات كردية أميركية تفصيلية تمّت قبل دخول القوات الشعبية السورية إلى عفرين، وإنّ أسئلة كردية لواشنطن حول فرص تقديم أيّ خيارات لحماية عفرين بقيت دون أجوبة حتى تبلغت واشنطن من القيادة الكردية بدء التفاوض مع دمشق، ونقلت خطوة خطوة لها ما كان يجري في التفاوض…

لم يحسم مرجع بارز أسماء مرشّحي لائحته في الدائرة الثانية في بيروت.
تجري إتصالات لثني رئيس حكومة سابق عن عدم الترشّح للإنتخابات.
حاولت جهة دبلوماسية عربية الجمع بين مسؤولَين هما على خلاف من دون التوصل إلى نتيجة.

اللواء

تجمع مصادر دبلوماسية معلومات مترابطة عن البلوكات، والمفاوضات والإنتخابات وحماوة المعارك في سوريا؟

يبني تيّار سياسي حساباته الإنتخابية على خسارة مقعد نيابي في عرينه السياسي والانتخابي.

فُتح الباب أمام تعاون جدّي بين طرفين جنوبيين في إحدى الدوائر التي توصف “بأم المعارك”.

المستقبل
قيل ان تقارير ديبلوماسية وردت الى بيروت تتحدث عن حماسة انتخابية ملحوظة في اوساط المغتربين عكستها كثرة المراجعات التي تتلقاها السفارات والقنصليات من ابناء الجالية في دول الانتشار للاستفسار عن موعد تحديد المراكز المعتمدة للاقتراع.

الشرق

اكد مصدر في حزب “القوات اللبنانية” ان قيادة الحزب انجزت في المبدأ الترشيحات للانتخابات النيابية، الا ان الدكتور جعجع يتريث في الاعلان عن عنها، بانتظار ما ستؤول اليه الاتصالات مع غير طرف، ومن بينها “التيار الحر” و”تيار المستقبل”.
سئل أحد نواب “المستقبل” رأيه بما يحكى عن امكانية التحالف الانتخابي مع “التيار الوطني الحر” فأجاب بالايجاب.. داعيا الى التريث بشأن ما ستؤول اليه العلاقات مع “القوات اللبنانية” حيث المسألة تعود الى الرئيس سعد الحريري حصرا..


New Page 1