أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 27 شباط 2018 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 27 شباط 2018


27-02-2018
النهار‎
سأل خبير مالي عن الموظّفين الموضوعين في التصرّف منذ زمن والذين يقبضون رواتبهم من دون أي عمل نافع‎.
يدّعي مسؤول سابق أنه يُحارب الفساد فيما يتسلّم من مؤسّسة أمنيّة نحو 600 ليتر من المازوت شهريّاً لمولّد الكهرباء ‏خاصّته علماً أن كهرباء المؤسّسة لا تنقطع عن منزله‎.
لوحظ أن “حزب الله” و”القوّات اللبنانيّة” تجاهلا الرد على كلام وزير الطاقة في حديثه المُتلفز الأحد والذي وجّه ‏سهامه إلى الطرفين‎.
تشكو الجمعيّات الأهليّة الناشطة من إمكان خفض الموازنات المُخصّصة لتلك العاملة والإبقاء على تمويل الوهميّة ‏المدعومة‎.‎البناء‎
كواليس‎
قالت مصادر أممية إنّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يجري مشاورات مع الدول الفاعلة في مجلس ‏الأمن الدولي لتسمية مراقب عام للهدنة التي أعلنت بالقرار الأممي في سورية بعد تحديد دقيق للعناصر الإجرائية التي ‏يشملها القرار، ومَن هي الجهات المعنية بتنفيذها، خصوصاً بعدما قالت العواصم المعنية فهم كلّ منها لكيفية تنفيذ ‏التزاماتها وربطها بالتزامات أخرى تبدو كلّ الدول التي تملك حضوراً في الحرب السورية معنية بها‎.
خفايا‎
علّق نائب بارز على زيارة الموفد السعودي نزار العلولا إلى لبنان سائلاً: هل يستعيض الحريري عن علاقته مع ‏السعودية بعلاقة جيدة دولياً مع أميركا وفرنسا وحتى مع روسيا، وجيدة عربياً مع مصر وإقليمياً مع تركيا، أم أن لا ‏بديل عن علاقته مع السعودية التي تعطي مع قدوم العلولا إلى بيروت أوّل مؤشر لإمكانية إعادة الأمور إلى ‏نصابها…؟
الجمهورية‎
لاحظت أوساط سياسية أن تيارين سيتخلّيان عن حزب حليف في دائرة شمالية وهو يقول في سرِّه أن هذا لصالحه‎.
تلقّى مسؤول كبير في حزب بارز لوماً من قيادته السياسية على خلفية موقف أدلى به وخلق إلتباسات داخل القاعدة ‏الحزبية وجمهور الحزب‎.
رفض زعيم سياسي إشراك أحد النواب السابقين ضمن لائحته الإنتخابية رادّاً السبب الى أن التجربة السابقة مع النائب ‏المذكور “تسبّبت له بقرحة في المعدة وتعصيب على الفاضي وعلى المليان‎”.‎

اللواء‎
لم يعرف حتى تاريخه القرار الأخير لقطب نيابي، في ظل البلبلة في خياراته الشمالية‎..
أسفرت الاتصالات بين حزب وسطي وتيار موالٍ إلى “لا شيء”، ويؤكد خبراء أن لا جدوى من استئنافها‎!
تستعين وزارة معنية بمدربين من هيئات دولية لإعداد مشرفين ورؤساء أقلام في الإنتخابات النيابية‎.‎


New Page 1