مسبار صيني لكشف الجزء المظلم من القمر للمرة الاولى :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مسبار صيني لكشف الجزء المظلم من القمر للمرة الاولى

النشرة
05-03-2018
ذكرت صحيفة "ذا صن داي تايمز" انه من الممكن أن يصبح الجانب المظلم من ​القمر​ أحدث الاستكشافات التي تنوي ​الصين​ توجيه مسبار إلى تلك المنطقة الغامضة التي لم يزرها أحد من قبل. وتشير الصور الفوتوغرافية إلى أن الجانب المظلم من القمر يحتوي على حفر وعورة من الجانب المرئي من الأرض، كما أن تلك المنطقة تحمل جيولوجيا مختلفة جداً عن الأرض.

ولفتت الصحيفة الى أن وكالة "ناسا" و​وكالة الفضاء الأوروبية​ قد رفضوا إرسال مسبار من قبل إلى الجانب المظلم من القمر؛ لأن إرسال بعثة إلى هناك لن تكون قادرة على إرسال إشارات إلى الأرض والقمر سوف يمنعهم. غير أن العلماء الصينيين سيؤكدون في وقت لاحق من هذا الشهر على خطأ النظرية الأميركية، من خلال عرض خطط لإطلاق قمر صناعي في حزيران المقبل إلى الجانب المظلم من القمر.

وستقوم بعثة ثانية بإرسال مركبة نقل إلى سطح ​السفينة​، وستكون أول مركبة تسير فوق الجانب المظلم من القمر. وسيتم برمجتها لتحليل الصخور والبحث عن الجليد المدفون، مصدر ​المياه​ والحياة هناك. وسيعرض العلماء الصينيون الخطة في مؤتمر "علوم القمر والكواكب" في هيوستن بولاية تكساس في ​الولايات المتحدة​ في غضون أسبوعين من الآن.


New Page 1