الاساتذة المتمرنون في كلية التربية اعتصموا امام الاونيسكو احتجاجا على عدم ادراج ملف الدرجات الـ6 في جدول مجلس الوزراء :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الاساتذة المتمرنون في كلية التربية اعتصموا امام الاونيسكو احتجاجا على عدم ادراج ملف الدرجات الـ6 في جدول مجلس الوزراء

الوكالة الوطنية
06-03-2018
- نفذت لجنة متابعة اساتذة التعليم الثانوي الملحقين بكلية التربية اعتصاما، بعد ظهر اليوم امام وزارة التربية - الاونيسكو، "احتجاجا على عدم ادراج ملفهم في جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء غدا الاربعاء، ولا سيما البند المتعلق بالدرجات الست، على الرغم من ان الجلسة تحمل بعض البنود التربوية".

وحمل المعتصمون لافتات شددت على ان "الدرجات الـ6 حق"، ودعت الى "عدم حرمانهم حقهم وحق اولادهم.

وحاول عدد من المعتصمين الدخول الى وزارة التربية للقاء الوزير مروان حماده الا انهم تبلغوا عدم وجوده في الوزارة.

وتحدث باسم المعتصمين الاستاذ المتمرن ابراهيم جابر، قال: "هذه الوقفة التضامنية هي وقفة مع الحق الذي يكاد ان يضيغ، جئنا الى بيتنا وزارة التربية التي قطعت لنا عهدا بشخص وزيرها الذي واكب كل تحركاتنا، وكانت لها اليد الطولى في تحريك ملفنا لنطالبه بطرح قضيتنا على طاولة مجلس الوزراء سواء أكانت ضمن جدول الاعمال او من خارجه".

ودعا الى "الكف عن الاستهتار بحقوق الاساتذة المتمرنين في كلية التربية"، متمنيا "تلبية مطلبهم هذا والا سنضطر، مرغمين، على تجديد هذه الوقفات واعلان الاضراب"، محذرا من "محاسبة المسؤولين في الانتخابات النيابية المقبلة".

وختم: "لتعلم كل القوى اننا الصوت التفضيلي في هذه الانتخابات".

بدوره، لفت الاستاذ المتمرن وسيم نصار "اللبنانيين جميعا الذين يدفعون دم قلبهم لتعليم اولادهم في المدارس الخاصة والجامعات الى ان مستقبل اولادهم في الشارع".

وقال: "يعز علينا، في عيد المعلم، ان يكون المعلم في الشارع. هذا هو لبنان، وهذا هو مستقبل اولادنا في ظل سلطة كهذه".


New Page 1