مندوب روسيا: إزالة الإرهابيين في الغوطة واجب الدولة السورية، وهايلي تهدّد بالتحرك إذا تقاعس مجلس الأمن :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مندوب روسيا: إزالة الإرهابيين في الغوطة واجب الدولة السورية، وهايلي تهدّد بالتحرك إذا تقاعس مجلس الأمن

الميادين
12-03-2018
واشنطن تعمل على مشروع قرار جديد بشأن الهدنة في الغوطة الشرقية وتتهم موسكو بعدل الالتزام بالقرار 2401، والمندوب الروسي يكشف عن استخدام جبهة النصرة غاز الكلور في الغوطة الشرقية في الخامس من آذار الحالي.

أكّدت المندوبة الأميركية في ​مجلس الأمن​، ​نيكي هايلي​، أنّ روسيا​ صوّتت لصالح قرار وقف إطلاق النار ثمّ تجاهلته تماماً ولم تلتزم به، في إشارة إلى قرار مجلس الأمن رقم 2401.

وفي كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن حول ​الغوطة الشرقية اتهمت هايلي روسيا بأنها أصبحت أداةً للرئيس السوري ولإيران، وهدّدت بالتحرك ضدّ الحكومة السورية إذا تقاعس مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ الإجراءات المناسبة.

واتهمت هايلي روسيا بشنّ ما لا يقل عن 20 غارة يومياً على الغوطة، مشيرة إلى أن بلادها تعمل على تقديم مشروع قرار "لا يترك ثغرات لكي تختبئ الحكومات خلفه"، على حد تعبيرها، وتابعت "لا يسعنا الثقة بالروس والسوريين".

وتابعت هايلي "نحذّر أية أمة لا تنصاع للقرارات بأننا سنعمل عندما نكتشف استخدام الكيميائي. فعلنا ذلك سابقاً وسنكرّر ذلك ثانية".

وكان مجلس الأمن قد تبنّى بإجماع كامل الأعضاء القرار 2401 بشأن هدنة 30 يوماً في الغوطة، من أجل تسهيل الإغاثة الطبية وتنقّل المسعفين.


New Page 1