«حكايات اللجوء الفلسطيني» تروى في فردان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


«حكايات اللجوء الفلسطيني» تروى في فردان

الاخبار
16-03-2018
تطلق «مؤسسة عبد المحسن القطان» و«مؤسسة الدراسات الفلسطينية»، بالشراكة مع جمعية «الثقافة العربية» في حيفا، يوم الإثنين المقبل، كتاب «حكايات من اللجوء الفلسطيني» (الصادر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية)، عند الساعة السادسة بتوقيت بيروت بالتزامن مع فضاءات عدّة في دول مختلفة تنقل عبر تقنية «الفيديو كونفرنس»: من بيروت (مؤسسة الدراسات)، إلى رام الله (عبد المحسن القطان)، مروراً بحيفا (جمعية الثقافة العربية)، وصولاً إلى غزّة (مركز الطفل).

11 لاجئاً فلسطينياً من مخيمات الشتات في لبنان، اجتمعوا في كتاب «حكايات من اللجوء الفلسطيني» ليسردوا قصصهم وسيّرهم الذاتية. 11 شخصاً (سالم ياسين، وميرا الصيداوي، ونادية فهد، ويوسف نعنع، ويافا طلال المصري، وحنين محمد رشيد، ووداد طه، وانتصار حجاج، وربا رحمة، ومحمود محمد زيدان) من شرائح عمرية مختلفة، اختيروا ضمن ورشة إبداعية (إشراف الروائي حسن داوود)، ليعبّروا في قصص قصيرة، عن ذواتهم ومحيطهم، وعن التفاعل مع المجتمع الفلسطيني بطريقة مختلفة عن السائد. فمنهم من فضّل السرد من منظور المخيمات في لبنان، وآخرون عادوا الى زمن «النكبة».

إطلاق كتاب «حكايات من اللجوء الفلسطيني»: يوم الإثنين المقبل ــ الساعة السادسة مساءً ــ «مؤسسة الدراسات الفلسطينية» (شارع أنيس نصولي ــ فردان/ بيروت).
للاستعلام: 01/868387


New Page 1