اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الجمعة 30 اذار 2018 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الجمعة 30 اذار 2018


30-03-2018
النهار
سفر الوزراء
يطرح اعتراض الوزير مروان حمادة على سفر الوزير جبران باسيل موضوع سفر الوزراء للمشاركة في مؤتمرات ولقاءات والعودة للموافقة المتأخرة على سبل التسوية في مجلس الوزراء.
علاقة مستغربة
أثار بيان لمرشح الحزب السوري القومي في دائرة بيروت الثانية فارس سعد أزمة العلاقة مع “التيار الوطني الحر” في ضوء ما سماه “مواقف مفاجئة ومستغربة”.
بطء الإنترنت
تزداد شكوى المواطنين من سرعة الانترنت في معظم المناطق بخلاف ما تعلنه وزارة الاتصالات.

الجمهورية
قالت أوساط سياسية إن قانون العفو العام في 2005 أطلق الأشخاص الذين افتعلوا أحداث الضنية في العام 2000 وهم أنفسهم الذين افتعلوا أحداث نهر البارد ومن ثم طرابلس.
حصلت خلوة جانبية بين نائبين في آخر قاعة مجلس النواب خلال جلسة مناقشة الموازنة ليسوا على تحالف حالياً لا في الإنتخابات ولا في السياسة واستمرت لأكثر من ربع الساعة.
يضغط وزير سيادي بالتنسيق مع مرجع بارز لعدم إدراج بند على جدول أعمال مجلس الوزراء بهدف المقايضة على مطلب آخر.

البناء
كواليس
قالت مصادر إعلامية روسية إنّ ما يحدث مع موسكو في قضية الأزمة مع بريطانيا شبيه بما حدث مع سورية في حادثتي الغوطة وخان شيخون عندما اتُهمت الدولة السورية باستعمال السلاح الكيميائي. فروسيا اليوم كما سورية بالأمس لم تكفّ عن المطالبة بعدم توجيه اتهام قبل التعاون في تحقيق نزيه ومحايد وموضوعي، بينما الطرف المقابل يتهرّب ويرفع الصراخ الاتهامي ويرتّب عليه إجراءات عقابية، وهذا يسمح بالقول إنّ الحوادث كلها مفبركة، فالواثق من البراءة هو الساعي للتحقيق…
خفايا
ردّ مرشح بارز للانتخابات النيابية المرتقبة على مداخلات بعض النواب خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة للسنة الحالية 2018، خاصة الذين تحدّثوا وأطنبوا في الحديث عن مكافحة الفساد، فسأل: أين كان هؤلاء حين كان رؤساء كتلهم أو حتى هم شخصياً يرتكبون الموبقات التي أوصلت البلد إلى ما وصل إليه من أزمات اقتصادية واجتماعية وحياتية…؟ وهل يمكن انتظار الإصلاح من نواب كفؤاد السنيورة أو سامي الجميّل أو نواب حزب «القوات»…!؟

اللواء
همس
يستبعد دبلوماسي غربي حصول أية تداعيات أمنية تؤثر سلباً على إجراء الانتخابات اللبنانية.
لغز
تشهد اللوائح استقطاباً وخلافات داخل أعضائها، ليس على الصوت التفضيلي وحسب!
غمز
خلافاً لما تردّده قيادتان معنيتان، تتأثر قواعد هاتين القيادتين بالمزاج الانتخابي المبدّل.


New Page 1