روضة الشهيدة هدى زيدان تُحي الذكرى السبعون لنكبة فلسطين :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


روضة الشهيدة هدى زيدان تُحي الذكرى السبعون لنكبة فلسطين

المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية
15-05-2018
أحيت روضة الشهيدة هدى زيدان التابعة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم المية وميه بضواحي مدينة صيدا في جنوب لبنان ، الذكرى السبعون لنكبة فلسطين ، بوقفة وطنية أمام مقرالروضة صباح يوم الأثنين 14/5/2018 ، بحضورالمربيات ومشاركة حشد من الهيئة القيادية لحركة فتح في المخيم واللجنة الشعبية ، ومكتب المرأة الحركي ، ولفيف من أمهات الاطفال وجمع غفير من تلاميذ مدرسة الانروا في المخيم يرافقهم عدد من أعضاء الهيئة التعليمية.

رفع خلالها الاطفال شعارات من وحي المناسبة ، واغصان من شجرة الزيتون، وحمل البعض أسماء بلداتهم الفلسطينية ، بوقت تزين العشرات منهم بالزي التراثي الشعبي كرمزية لتمسك الفلسطينين بتراثهم ، وأرض الأجداد ، ولوحت اياديهم الغضة بالأعلام الفلسطينية ، واطلقوا الصرخات "أن فلسطين بلادي ... وتحيا فلسطين ... والقدس عاصمتنا".

وكانت كلمة للمشرفة التربوية "سلوى الفارس" ، أشادت بثبات أبناء الشعب الفلسطيني ، الصامدين فوق أرض الآباء والأجداد ، واللاجئ الحالم بالعودة، والمتمسك بحقوقه المقدسـة ، رغم مرور سبعون عاما على النكبة ، وأدانت الصمت الدولي من جهة، والعربي الرسمي المخزي من جهة ثانية ، ونوهـت بثبات شعبنا الذي اختارالصمود وتقديم التضحيات ، والتمسك بالحقوق وفي مقدمتها حقنا في العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربية ، وعدم التنازل ، ومهما بلغ جبروت الاحتلال ودعم حلفاءه الامريكان، وختمت المشرفة التربوية سلوى الفارس بالقول " لن يقبل شعبنا أي بديل عن حقنا في العودة ... ولن نغفرولن ننسى ... ولن نهدأ ... ولن نستكين ، ومهما طال الزمن ، وبدونها لن يكون هناك سلام ولا أستقرار، وسوف يستمرشعبنا في النضال جيلاَ بعد جيل وحتى إنجاز كامل حقوقنا الوطنية ، ونشدد ايضاَ على رفض شعبنا كافة مخططات التوطين والتهجير والتعويض بديلا عن العودة".


New Page 1