الفنان علي المرابط يفتتح معرضه في مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الفنان علي المرابط يفتتح معرضه في مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا

انتصار الدنان
21-05-2018
في معارض فنية عدة شارك، داخل الوطن لبنان، وخارجه. إحدى لوحاته اختارتها منظمة اليونيسف ( الأمم المتحدة)، لتكون بوست كارد عن الشرق الأوسط في عام 1990، واختارت

( الجامعة الأمريكية ببيروت) لوحة تمثل الكولدج هول، للمساعدة في جمع التبرعات لإعادة بنائها عام 1992، كما اختار نادي الليونيس لوحة، لتكون بوست كارد، للمساعدة، في جمع التبرعات. وفي مدرسة الفنون الإنجيلية، في صيدا، وتحت رعاية رئيس المدرسة الدكتور روجر داغر، كان له معرض في قاعة الاحتفالات البوث هول ( القسم الإبتدائي)

هو المهندس المعماري، الفنان الرسام الكاريكاتوري علي المرابط الذي مارس الرسم الكاريكاتوري في جريدتين تصدران يوميًّا، وفي مجلتيْن تصدران أسبوعيًّا في إمارة أبوظبي.

حضر افتتاح المعرض، الدكتور النائب، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد، رئيس جمعية الكشاف اللبناني السيد ماهر السايس، الأب مارون سيقلي، ممثلًا المطران إيلي الحداد، نائب رئيس بلدية حارة صيدا، الحاج أحمد الجبيلي، الحاج حسن الشماس، ممثلًا رئيس بلدية صيدا، النقيب هاني القادري، ممثلًا العميد سمير شحادة، السيدة معادن الشريف، ممثلةً النائب بهية الحريري، السيد حبيب متى، ممثلًا الصليب الأحمر اللبناني.

وكانت لرئيس المدرسة الدكتور روجر داغر كلمة، استهلها بالترحيب بالفنان علي المرابط، وأصدقاء المدرسة، مشيرًا في كلمته إلى أن هذا المعرض يضم شريحة رائعة من مجموعة فنية عظيمة للفنان علي المرابط، فلوحاته تُجسّدُ جمال تاريخ عمراني يناجي الروح، ويحيي ذكريات سنوات ماضية حين كانت الحياة في لبنان تمتاز ببساطتها، وتاريخها، وتراثها، فهذه الحياة الجميلة مجسدة في لوحات الفنان علي، لتجعل من لبنان بلدًا رائعًا، ينعم بالسلام، والتاريخ والبساطة.

وفي كلمته أشار إلى أن الفنان علي سيتبرع بجزء من عائدات معرضه لصندوق المساعدات للطلاب في المدرسة.


New Page 1