وفد تربوي إلى الصين للمشاركة في مؤتمر دولي للمؤسسات التربوية في الدول النامية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وفد تربوي إلى الصين للمشاركة في مؤتمر دولي للمؤسسات التربوية في الدول النامية

الوكالة الوطنية
07-06-2018
غادر إلى بكين وفد تربوي للمشاركة في المؤتمر الدولي لرؤساء ومسؤولي ومدراء المؤسسات التربوية والتعليمية والمهنية في الدول النامية، وذلك بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله وبتكليف من وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة والمديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس والمدير العام للتربية فادي يرق.

ترأس الوفد مقرر فرع رابطة التعليم المهني في الشمال ومدير معهد تكريت الفني الرسمي المهندس زياد الصانع، وضم مدير مؤسسات أمل التربوية ذو الفقار المقداد، مديرة ثانوية الشهيد معروف سعد سعدية بسيوني، ومدير ثانوية أكروم الرسمية خالد الأدرع.


وشكر الصانع والوفد المرافق لسفارة الصين والعبدالله مبادراتهما "في تعزيز التواصل والتعاون مع جمهورية الصين الشعبية ورفع مستوى التعليم العام والتعليم المهني والتقني في لبنان عبر الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة والعظمى وفي طليعتها جمهورية الصين الشعبية"، وشكر أيضا الوزير حمادة والمدراء العامين على تكليفهم وعلى ثقتهم.

يشار الى أن المؤتمر المذكور هو مؤتمر دولي تشارك فيه أكثر من 70 دولة يعقد في مدينة شانشغون في جامعة NENU Northeast normal university على مدى عشرين يوما، تتخللها ورش عمل وعرض خبرات وتجارب علمية يلقيها محاضرون من جنسيات مختلفة، كما سيكون هناك زيارات ميدانية وثقافية لمدينتي بكين وشنغهاي.


New Page 1