عثمان: الكثير من الشبكات الارهابية بالخارج تم توقيفها نتيجة معلومات قدمناها :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


عثمان: الكثير من الشبكات الارهابية بالخارج تم توقيفها نتيجة معلومات قدمناها

وكالات
10-06-2018
أكد مدير عام ​قوى الامن الداخلي​ ​اللواء عماد عثمان​ أنه "بالنسبة لقوى الامن هي مؤسسة عريقة من عهد المتصرفية تم تأسيسها في 9 حزيران 1961"، مشيراً الى أنه "قوى ​الأمن​ قامت بأعمال باهرة وحافظت على الأمن والاستقرار في كل المراحل التي مر فيها ​لبنان​".

وفي حديث تلفزوني له، اوضح اللواء عثمان أنه "كانت دائما قوى الأمن جاهزة لحماية الوطن والمواطنين، ونحن نعمل ليلا نهارا حتى المواطن يرتاح"، لافتاًَ الى أن "التطور الذي يحصل عند قوى الامن هو تطور طبيعي خاصة بعد التطور الذي حصل بالعالم"، مشيراً الى أن "التطور الموجود بالجريمة تتطور معه والمجرمين يبتكرون نحن نتطور لنكشف الجرائم بأسرع وقت".

ولفت الى أنه "قلنا لا يجب ان نبقى شرطة عادية، وفي عام 2005 طورنا شعبة تعنى بالأمن المباشر وكشف الجرائم وهي ​شعبة المعلومات​، ولا يوجد جريمة تحل الا وخلال 24 ساعة يتم القبض على مرتكبها".

وأكد اللواء عثمان أن "العالم تقول أن قوى الأمن أو الأجهزة اللبنانية تأخذ معلومات من الخارج، ولكن على العكس نحن نعطي معلومات اكثر لدول الخارج".

وأكد أنه "في ​تفجير​ ​برج البراجنة​ الذي حصل، خلال 48 ساعة تم توقيف 35 شخص"، مشيراً الى أن "التفجيرات التي لم تحصل والأشخاص الذين تم توقيفهم هي الأهم"، معتبراً أن "توقيف أبو جعفر العراقي أهم بكثير من تفجير برج البراجنة".

وكشف عن أن "الشخص الذي اعطى أوامر تفجير برج البراجنة هو نفسه الذي أعطى الاوامر لأحداث مسرح باتكلان في ​باريس​"، مشيراً الى أنه "تم توقيف الكثير من الشبكات بالخارج نتيجة معلومات من عندنا".


New Page 1