تدمير إنشاءات أثرية تعود الى الفترة الفينيقية في البترون ووزارة الثقافة توضح :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


تدمير إنشاءات أثرية تعود الى الفترة الفينيقية في البترون ووزارة الثقافة توضح

الجديد
12-06-2018
اصدر وزارة الثقافة- المديرية العامة للآثار بياناً توضيحياً تناول الموضوع العائد للعقارين /1350/ و /1351/ منطقة البترون العقارية.
وجاء في البيان انه "بتاريخ 28/5/2018، أقدم مالك العقارين /1350/ و /1351/ منطقة البترون العقارية، على تدمير الإنشاءات الأثرية المبنية والتي تعود الى الفترة الفينيقية والمكتشفة حديثاً في الحفريات الأثرية التي أجرتها المديرية العامة للآثار في العقارين المذكورين وذلك بهدف إزالتها من الموقع ليتمكن من البناء عليه، معتمداً سوء النية في استعمال الرخصة وشروطها الحائز عليها من المديرية العامة للآثار ومخالفاً البند الأول منها والمتضمن "التبليغ المسبق إلى المديرية العامة للآثار في حال القيام بأية أعمال حفر".
وتابع البيان ان "المديرية العامة للآثار حاولت توقيف أعمال الهدم والتدمير، فأرسلت فريقاً إلى الموقع لتوقيف العمال عن الإستمرار في هذه الأعمال، إلا أنهم تعاملوا مع الفريق باستهتار مدّعين أنهم ملتزمين فقط تنفيذ التعليمات والأوامر الصادرة عن المهندس المسؤول.
وقد تقدمت وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار بشكوى لدى القضاء المختص واتخذت صفة الإدعاء الشخصي على كل من يظهره التحقيق فاعلاً أو شريكاً أو محرضاً أو متدخلاً بجرم الإعتداء على موقع أثري وجرفه وتدميره عن سابق تصور وتصميم."


New Page 1