حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا

حماس
20-06-2018
قال مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الحاج أبو أحمد فضل "إن إجراءات وكالة الأونروا تطاول عصباً أساسياً عند الشعب الفلسطيني وهو قطاع التعليم، الذي يعدّه شعبنا طريقاً استراتيجياً في مسيرة أجياله، ومساراً أساسياً لطريق العودة إلى وطنه فلسطين».

وقال معقباً على قرار الأونروا بإغلاق مدرسة الطنطورة في تجمع المعشوق في صور "إن واقع المدارس التابعة لوكالة الاونروا في لبنان يحتاج إلى التطوير وبناء المرافق والتوسيع نظراً للزيادة السنوية لعدد الطلاب، وليس الإقدام على إقفال أو دمج بعض المدارس بحجة العجز في الموازنة» محذراً من "لهذا القرار تداعيات سلبية تؤثر على المستوى التعليمي للطلبة الفلسطينيين، ويحرم طلاب منطقة بكاملها من حق التعليم ودفع تكاليف باهظة في حال توجّه الطلاب إلى مدارس أخرى».

وأكد فضل رفضه أيضاً "لسياسة دمج مدارس الأونروا وزيادة عدد الطلاب في الصفوف، وتقليص الخدمات التربوية»، مطالباً دائرة التعليم في وكالة الأونروا بالتراجع عن قراراتها، مشدداً على "التمسك بالأونروا لما تمثل من شاهد على الجريمة التي ارتكبت بحق شعبنا في العام 1948".

هذا ونظم أهالي تجمع المعشوق اعتصاماً في مدرسة الطنطورة صباح اليوم رفضاً لتوجّه الأونروا لإغلاق المدرسة ودمج طلابها في مدارس المخيمات، مؤكدين بأن القرار يخدم العدو الصهيوني، ومقدمة لتوقف الاونروا عن كامل خدماتها. مطالبين المسؤولين المعنيين بتحمل مسؤولياتهم تجاه شعبهم، وأن لا ينسوا أنهم لاجئون قبل أن يكونوا موظفين، وان يضغطوا على الإدارة في حال لم تستجب لمطالب الاعتصام.


New Page 1