أفكار مبتكرة لتسلية الكلب في المنزل :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أفكار مبتكرة لتسلية الكلب في المنزل

الشرق الأوسط
30-06-2018
يعلم كل أصحاب الكلاب أن تمشية الكلاب بانتظام أمرا ضروريا. ولكن ما الذي يجب أن يفعلونه لمساعدة هذا الحيوان الأليف على البقاء نشيط عقليا وبدنيا خلال الساعات التي يقضيها داخل المنزل؟

توجد كل أشكال الألعاب والدمى في السوق، ولكن لا يتحتم على أصحاب الكلاب أن ينفقوا الكثير على هذه الكماليات الباهظة لإبقاء صديقهم الأليف مستمتعا بوقته، بحسب الخبراء.

وقالت رئيسة الرابطة المهنية لمدربي الكلاب المعتمدين في بوستهاوزن بألمانيا، يوليا ديمترس: «الألعاب المنزلية الصنع أكثر تنوعا بكثير ولا تكلف شيئا أو تكلف القليل على الأقل».

ويوضح المدرب كريس مارون، أن الكلاب تحب إزالة أغلفة الأشياء. وهنا يقترح تغليف بعض الهدايا في أوراق جرائد ثم وضع هذه الحزمة داخل صندوق من الورق المقوى مليء بالمزيد من الأوراق.

وهناك وسيلة أخرى بإخفاء الهدايا في أرجاء المنزل. ويمكنك اختبار مدى طاعة كلبك بإخباره بالانتظار حتى توزع الهدايا، ثم تأمره بالذهاب للبحث عنها عندما تنتهي.

وأضافت «ديمترس»: «وبهذه الطريقة يمكن أن يمارس الكلب أيضا ضبط النفس خلال الانتظار».

غير أن الخبراء تحذر أصحاب الكلاب من الإفراط في ألعاب البحث هذه. وتوضح «ديمترس»: «الأعمال التي تشتمل على البحث باستخدام الأنف مرهقة للغاية للكلاب. وبالتالي 5 دقائق تكون كافية بسهولة في البداية».

ويمكن أيضا تحفيز الكلب عقليا بتعليمه حيل. ويمكن للكلاب تعلم جلب النعال أو مثلا نزع جوارب صاحبه أو فتح الأدراج.

وإذا استمتع الكلب بجلب الأشياء فيمكنه حتى تعلم مساعدتك في التنظيف. ويقول المدرب مارون: «أصحاب الكلاب يمكنهم تجربة ترك لعبة في غرفة أخرى ويأمرون الكلب بإحضارها».

وينصح خبير الحيوانات مايك راكلسهاوس، باستخدام ألعاب في المنزل للمساعدة في تدريب الكلب على تعلم الأوامر التقليدية مثل «اجلس» و«استلق» و«ابق».


New Page 1