كولومبيا تتفوق على البرازيل والارجنتين :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


كولومبيا تتفوق على البرازيل والارجنتين

وكالات
30-06-2018
ربما لا تكون كولومبيا التي ستواجه انكلترا في دور 16 بنهائيات كأس العالم لكرة القدم من القوى الكروية الكبرى في اميركا الجنوبية مثل البرازيل او الارجنتين لكنها تتفوق على هاتين القوتين على صعيد عدد الاهداف في اخر نسختين من نهائيات البطولة رغم انها لعبت عدد مباريات أقل.
واحتفلت الكثير من الجماهير الانكليزية على الرغم من الخسارة أمام بلجيكا 0-1 في اخر مباراة بدور المجموعات، وهو ما ادى لانهاء الفريق في المركز الثاني ليضرب موعدا مع كولومبيا في دور 16، وذلك في ظل ما يبدو من مسار أسهل للفريق فيما تبقى من البطولة.
ومن المحتمل ان تواجه انكلترا السويد او سويسرا في دور الثمانية بينما ستكون بلجيكا محاطة بالبرازيل وفرنسا أو الارجنتين في النصف الآخر من القرعة.
لكن بالنظر الى مباريات كولومبيا في نهائيات كأس العالم الحالية وفي نسخة 2014 في البرازيل يظهر ان الفريق كان أكثر فاعلية اجمالا من بقية منافسيه الكبار في اميركا الجنوبية على الرغم من خوضه لمباريات أقل.
وتحت قيادة مجموعة من اللاعبين من اصحاب المستوى العالمي مثل جيمس رودريغيز وخوان كوادرادو، ورغم غياب المهاجم الاساسي رادامل فالكاو عن نسخة 2014، سجلت كولومبيا 12 هدفا اجمالا في خمس مباريات في كأس العالم في البرازيل وبلغت دور الثمانية.
ولم تسجل البرازيل، التي بلغت الدور نصف النهائي في النسخة التي استضافتها، عدد أهداف أقل لكنها خاضت مباراتين أكثر من كولومبيا في البطولة ذاتها.
كما ان حصيلة الارجنتين، التي بلغت نهائي النسخة الماضية أمام المانيا، كانت اقل من كولومبيا بعد ان سجلت ثمانية أهداف في سبع مباريات بالبرازيل.
وتشابه ذلك مع الوضع في نهائيات روسيا الحالية حيث قدمت كولومبيا، التي يلعب معها فالكاو هذه المرة، عروضا متباينة لكنها سجلت عددا أكبر من الاهداف مقارنة بالارجنتين وتساوت مع البرازيل الاعلى تصنيفا بقيادة لاعبها المميز نيمار في عدد الاهداف.
وتأهلت الارجنتين بقيادة ليونيل ميسي بصعوبة بالغة لدور 16 بهدف في اللحظات الاخيرة أمام نيجيريا في ثالث مباريات الفريقين بدور المجموعات.
وسجلت البرازيل خمسة أهداف ضمن المجموعة الخامسة بما في ذلك هدفان في الوقت بدل الضائع لتتغلب على كوستاريكا الاقل تصنيفا.


New Page 1