إلغاء المسيرة النسائية الفلسطينية غداً في مارون الراس والأنشطة داخل المخيمات :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


إلغاء المسيرة النسائية الفلسطينية غداً في مارون الراس والأنشطة داخل المخيمات

وكالات
02-07-2018
اعلن ممثل "​حركة الجهاد الإسلامي​" في لبنان إحسان عطايا أنه تمّ إلغاء المسيرة الفلسطينية النسائية الحاشدة إلى "​مارون الراس​" على الحدود اللبنانية مع ​فلسطين المحتلة​، والاستعاضة عنها بأنشطة وفعاليات داخل ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان.

وأوضح عطايا إنه تمّ إلغاء المسيرة النسائية الحاشدة في مارون الراس "لأسباب تنسيقية وأخرى لوجستية"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "التضامن مع المسيرات النسائية في غزة وباقي فلسطين المحتلة سيتواصل في المخيمات الفلسطينية تلبية للدعوة التي أطلقتها الهيئة القيادية لمسيرة العودة في غزة". وأضاف "الحشد في مارون الراس له رمزيته، لأنه يوجه رسالة مباشرة إلى العدو الصهيوني، بأن كل طفل وامرأة وشاب وشيخ فلسطيني مستعد للزحف إلى الحدود مع أرضنا المحتلة في كل وقت، وأن التمسك ب​حق العودة​ هو موقف كل فلسطيني لاجىء. وبالتأكيد، فإن أهلنا في المخيمات الفلسطينية، ولا سيما النساء، سيعلنون غداً، من كل مخيماتنا في لبنان، تمسكنا بأرضنا ورفض أبناء شعبنا لقرارات الإدارة الأمريكية ومؤامرة صفقة القرن التي تأتي على حساب مقدساتنا وتهدف إلى تصفية حقوق شعبنا، وفي مقدمتها حق الحياة الكريمة عبر استهداف وكالة ​الأونروا​ وشطب حق العودة".

يذكر أن (الهيئات الفلسطينية النسائية) كانت قد دعت إلى مسيرة حاشدة غداً إلى مارون الراس، تحت عنوان (فلسطينيات نحو العودة وإسقاطاً لصفقة القرن)، تزامناً مع مسيرات حاشدة مشابهة تنطلق في كل من غزة وحيفا والضفة و​مخيمات سوريا​، إضافة إلى تونس و​ماليزيا​ و​السويد​ و​إيطاليا​ وبلدان أخرى


New Page 1