وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى

عرب48
08-07-2018
اقتحم وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل، برفقة عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وبعد وزير الزراعة المستوطن أرئيل، اقتحمت عضو الكنيست من حزب الليكود، شيران هسكل، ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال، حيث أوضحت أنها المرة الأولى التي تقتحم ساحات الحرم، وزاعمت أن المكان مقدس لليهود، وهو ضمن الثقافة والتراث اليهودي، على حد قولها.

ويأتي اقتحام أرئيل، بعد سماح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء الماضي، لأعضاء الكنيست، بالدخول إلى الحرم القدسي وباحات المسجد الأقصى، بعد أكثر من عامين على المنع الذي أصدره في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015، والذي كان ساريًا على النواب العرب أيضا.

ونفذ الوزير الإسرائيلي برفقة المستوطنين، جولات استفزازية في المسجد الأقصى بلباسه التلمودي التقليدي، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

من جهتها، استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، اقتحام وزير في حكومة الاحتلال للمسجد المبارك، وأكدت أن هذا الاقتحام يأتي في سياق سماح رئيس حكومة الاحتلال لأعضاء الـكنيست والوزارء، بتجديد اقتحام المسجد الأقصى المبارك.


New Page 1