لا جديد على خط تأليف الحكومة الغارق ملفها في إجازة غير معروفة الأفق :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


لا جديد على خط تأليف الحكومة الغارق ملفها في إجازة غير معروفة الأفق

NBN
08-07-2018
ذكرت قناة الـNBN في مقدمتها الاخبارية بأنه "لا جديد على خط تأليف ​الحكومة​ الغارقِ ملفـُّها في إجازةٍ غير معروفة الأفق"، مشيرةً الى أن "ما زاد الطينَ بِلّة الانفجارُ الناجم عن فضح ورقة تفاهم معراب ذات المضمون السري بحيث تصيب شظاياها بشكل أو بآخر الملف الحكومي"، متسائلةً "إلى أين ستصل تداعيات هذا الانفجار"؟

وتابعت القناة بالقول "سؤال من الصعب الإجابة عليه الآن، وكل الرهان يبقى معقوداً على تحرك تنوي ​بكركي​ القيام به على خط مصالحة طرفي التفاهم البرتقالي القواتي"، متسائلةً "فهل ينجح رأس الكنيسة المارونية في احتواء الوضع أم أن مساحة الخلافات أكبر بكثير"؟

ونوهت الى أنه "إلى مساحة ​الجنوب​ السوري، حيث تشكل استعادة ​معبر نصيب​ عند الحدود مع الأردن حدثاً سياسياً وأمنياً استراتيجياً وكذلك من الناحية الاقتصادية إذ سيكون ل​لبنان​ نصيبٌ من إعادة فتحه قريباً بحيث تنتعش صادراته البرية عبر هذا المعبر بعد توقف دام ثلاث سنوات".

وختمت القناة بالقول انه "على أي حال يواصل ​الجيش السوري​ تعزيز انتشاره في معبر نصيب وكامل الشريط الحدودي مع الأردن من الجهة الشرقية وتأمين طريق دمشق عمّان الدولي في شكل كامل، ويبدو أن هدفه المقبل في العملية العسكرية في الجنوب سيكون المناطق القريبة من محافظة ​القنيطرة​ الواقعة تحت سيطرة ​الجماعات المسلحة​ عند حدود ​الجولان​".


New Page 1