لدغات النحل في مصر لعلاج خشونة المفاصل وأمراض الكبد :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


لدغات النحل في مصر لعلاج خشونة المفاصل وأمراض الكبد

جريدة الوطن المصرية
25-08-2018
"مداواة بقرص النحل"، طريقة ربما تبدو غريبة على البعض، إلا أنها تستخدم في مناحل "آل خطاب" في منطقة المريوطية في مصر، التي تقدم هذه الخدمة للمواطنين مجانًا، كما قال المهندس عمرو جمال، صاحب المنحل.

وأشار بحسب جريدة الوطن المصرية إلى أن الأمراض التي يتم معالجتها عن طريق قرص النحل، منها: "الروماتيزم والروماتايد وخشونة المفاصل وغيرها من الأمراض".

وقال: "المريض بيجيلنا بنعمل له الأول اختبار بتشوف إذا كان عنده حساسيه أو ضغط أو سكر وبعد كده نحدد له كورس العلاج، ولو في مريض حصله أي مشكلة طبعًا معانا دكتور بيدينا أنواع من البرشام والحقن بحيث نعرف نتعامل أزاي، غير إن فيه ممرضه موجوده معانا".

وأضاف، طريقة العلاج تكون من خلال لدغ النحلة للمصاب في المكان الذي يعاني فيه من مرضه، كما شرحها الأربعيني "إبراهيم السايح"، معالج بسم النحل داخل المنحل، فيمسك النحلة بأداة تشبه الملقاط، ثم يقربها من المكان المراد لدغه وبعد أن تقوم النحلة بدورها في لدغ المصاب يلقى بها في إناء كبير إلى جواره به ماء: "السم اللي بيطلع من النحلة في القرصة بيقوي جهاز المناعة".

يقولها "إبراهيم" مدللا بها على أهمية قرصة النحلة بالنسبة للمرضى، قبل أن يكمل حديثه قائلا: "فيه ناس كان عندها فيرس "سي" وربنا كرمهم بالعلاج ده وناس كانت بتشتكي من ألم في ضهرها وربنا كرمها برضه وناس كان عندها خشونه في الركب وخفت".

وداخل المنحل، كان الخمسيني "أحمد جمعة"، أحد المرضى الذي اعتاد على الحضور إلى هذه المنحل طلبًا للعلاج منذ نحو 5أعوام مضت، استخدم العلاج لأكثر من مرض أصابه، ما جعله يثق فيه إلى حد كبير: "كان عندي خشونه في الركبه وفعلا بيعمل نتائج حلوه، أي نعم بيرجع تاني بس بعد فترة، هو شبه مسكن طبيعي لمدى كبير".


New Page 1