أكاديمية دراسات اللاجئين تعلنُ نتائج الدبلوم المكثف في دراسات بيت المقدس :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أكاديمية دراسات اللاجئين تعلنُ نتائج الدبلوم المكثف في دراسات بيت المقدس


03-09-2018
أعلنت أكاديمية دراسات اللاجئين عن تخريج دفعة جديدة من دارسيها ضمن الدبلوم المكثف في دراسات بيت المقدس، والذي امتدّ على مدار خمسة أسابيع، بواقع خمس محاضرات عبر منصتها الافتراضية.

تناول الدبلوم مدينة القدس على وجه الخصوص، حيث تنوعت موضوعاته بين الواقع التاريخي والجغرافي للمدينة، والتغييرات الديمغرافية التهويدية التي تتعرّض لها المدينة وساكنوها، كما تطرّقت الموضوعات إلى الوضع القانوني للمدينة على المستوى العالمي، وتمّ تخصيص محاضرة تحدّثت عن الاستيطان الصهيوني والجدار العازل في المدينة المقدّسة، ولم تُغفل المحاضرات المسجد الأقصى المبارك وحالة الحرب التهويدية التي تُشنُّ عليه.

قدّم الدبلوم نخبةٌ الفلسطينية من الباحثين والمتخصصين بالمدينة المقدسة ودراساتها، نذكر منهم الأساتذة محمود الشجراوي ونور الدين خضر وفراس القواسمي، كما قدّمت محاضرة البعد القانوني؛ المتخصصة في المجال القانوني الأستاذة آلاء نجيب، واختتم مدير الأكاديمية الدكتور محمد ياسر عمرو محاضرات الدبلوم.

تجدر الإشارة إلى أن المدينة عادت إلى واجهة الاهتمام العالمي بعد الإجراءات الأمريكية الأخيرة باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال، إضافة إلى الهجمة التهويدية التي تشنّها قوات الاحتلال الصهيوني عليها منذ احتلالها في العام 1967، ومن هنا قامت الأكاديمية بتخصيص برنامج معلوماتي توعوي للتركيز على الأخطار الحقيقية المحدقة بالمدينة وأهلها.

يذكر أن الدبلوم المكثف في دراسات بيت المقدس لاقى إقبالاً نوعياً من قبل الدارسين ما يعكس المكانة العالية التي تحظى بها القضية الفلسطينية ومقدّساتها لدى أحرار العالم، حيث تجاوز عدد المنتسبين إليه الـ 600 دارس من النخب الفلسطينية والعربية، وبمشاركة دارس من الجمهورية التركية.


New Page 1