لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية تعتبر الإجراءات الأمريكية إعلان حرب على شعبنا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية تعتبر الإجراءات الأمريكية إعلان حرب على شعبنا


14-09-2018
عقدت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان وبحضورأمناء سر المناطق إجتماعا دورياَ برئاسة أمين السرالأخ "أبوإياد الشعلان" اليوم الإربعاء الواقع في 2018/9/12 في المقرالمركزي في بيروت ـ مخيم مارالياس ، حيث أدان المجتمعون قرارالولايات المتحدة الأمريكية إغلاق مكتب منظمة التحريرالفلسطينية في واشنطن ، ووقف المساعدات المالية الأمريكية عن وكالة غوث الأونروا، وأعتبرالمجتمعون أنه إعلان حرب على الشعب الفلسطيني وعلى قيادته الشرعية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وفي المقدمة منهم الرئيس الفلسطيني السيد "محمود عباس ـ أبو مازن ، هذه الحملة المسعورة تأتي في سياق شطب حق العودة لأكثرمن سـتة ملايين لاجئ فلسطيني هجروا من ديارهم قسراَ، وأنهاء عمل وكالة الاونروا التي أنشأت بقرارمن الأمم المتحدة آبان النكبة التي أحلت بالشعب الفلسطيني عام 1948.

إن إنحيازالولايات المتحدة الأمريكية الكامل للكيان الصهيوني ودعمها لممارساته الإجرامية والإستيطانية ونقل سفارة بلادها للقدس وغيرها من الممارسات التي تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية، تهدف إلى تمرير صفقة القرن التصفوية المرفوضة من شعبنا الفلسطيني وقيادته الحكيمة.

إن شعبنا الفلسطيني الذي قاوم وأسـقط العديد من المؤامرات التي حيكت ضده عبرمسيرة كفاحه ونضاله المستمرهو قادراليوم على إسقاط وإفشال كافة المؤامرات بما فيها "صفقة القرن" التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني برمته.

طالب المجتمعون المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإتخاذ خطوات سريعة وفورية لسد العجزالمالي الذي أحدثه قرارقطع المساعدات المالية الأمريكية عن وكالة الأونروا.

من جانب آخرناقش المجتمعون العديد من القضايا المتعلقة بشؤون المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، على كافة الصعد والميادين وأشادوا بدوراللجان الشعبية في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان من خلال متابعة الأخيرة لشؤون الأهالي الحياتية والإجتماعية اليومية وصيانة شبكات الكهرباء والمياه وتأمين لوازم الآبارمن طلمبات غاطسة وغيرها من قطع الغيار. وقيم المجتمعون آداء اللجان الشعبية إيجابا وبخاصة مع الجواراللبناني ومع البلديات ومع الفعاليات السياسية والوطنية والمجتمعية اللبنانية.

دعا المجتمعون الى ضرورة بذل كل الجهود من أجل مواصلة العمل والتنسيق مع كافة المؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني وتعزيزالعلاقة معها بما يخدم مصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان . ودعا المجتمعون لإستمرارالتحركات السلمية والمنددة بسياسات الولايات المتحدة الأمريكية المساندة للعدوان الصهيوني . وأكـد المجتمعون الحفاظ على وكالة الغوث الاونروا ومطالبة المجتمع والأسرة الدولية والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين وتأمين الدعم المالي لتتمكن الوكالة من إستمرارتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في الأقطارالخمسة.

وجه المجتمعون التحية للشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وفي الشتات الفلسطيني ، وأيضا حيوا الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الصهيوني.


New Page 1