وفد الشؤون الخارجية زار الاونروا: نرفع الصوت عاليا ومتمسكون بقيامها بدورها :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وفد الشؤون الخارجية زار الاونروا: نرفع الصوت عاليا ومتمسكون بقيامها بدورها

زار وفد من ​لجنة الشؤون الخارجية​ والمغتربين ضم رئيسها النائب ​ياسين جابر​ ومقررها النائب آغوب بقرادونيان والنائبين ​عدنان طرابلسي​ وفؤاد مخزمي، مقر وكالة مقر وكالة غوث ​اللاجئين الفلسطينيين​ وتشغيلهم "​الاونروا​" في بئر حسن، والتقى مديرها العام في بيروت كلادويو كوردوني في زيارة تضامنية.

بعد اللقاء، لفت جابر "الى ان هناك مواقف صدرت خصوصا من ​الولايات المتحدة الاميركية​ تهدد وجود هذه الوكالة، وبالنسبة الينا في ​لبنان​ هذا موضوع له اهمية كبيرة لأنه لا يمكن لبنان ان يتحمل عبء اللاجئين الفلسطينيين، اضافة الى ما يتحمله من اعباء النزوح السوري، ولا سيما ان الوضع اللبناني اليوم صعب جدا على كل الأصعدة الاقتصادية والمالية، وبالفعل هناك خوف من المسار الذي بدأ مع البيان الذي صدر من الولايات المتحدة الاميركية يؤدي الى طريق ستوصل، في نهاية المطاف، الى ​التوطين​ الذي هناك اجماع لبناني على رفضه". وأكّد ان "من هناك اتينا لنعلن تمسكنا باستمرار ​الامم المتحدة​ عبر وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين بالقيام بدورها، على ان تقوم الدول العربية في المقام الاول وايضا الاتحاد الاوروبي، ولا سيما ان هناك جوارا معه وسيتأثر بالطبع من تردي وضع اللاجئين والذي سيؤدي الى انفجار اجتماعي،".

من جهته، اكّد كوردوني "التزام "الاونروا" الكامل لاستمرار خدماتها بالرغم من كل الصعوبات". وقال: "نحن بحاجة الى 200 مليون دولار هذه السنة للمدارس والخدمات الاخرى. لدينا وكالة من الامم المتحدة وملتزمون كاملا هذه الوكالة وسنستمر لان هذه واجباتنا". مشددا على "التعاون مع ​الحكومة اللبنانية​ ومع المجلس النيابي".


New Page 1