الاحتلال يعترض سفينة "كسر الحصار": إصابة بالرصاص الحي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الاحتلال يعترض سفينة "كسر الحصار": إصابة بالرصاص الحي

عرب48
17-09-2018

اعترضت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، السفن المشاركة في مسيرة بحرية، انطلقت من شواطئ شمالي قطاع غزة، تجاه الحدود البحرية، بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاهها.

وأصيب شاب فلسطيني، اليوم الإثنين، برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي، كما أصيب عشرات آخرين بحالات اختناق جراء إطلاق البحرية للغاز، تجاه فلسطينيين احتشدوا قرب شاطئ غزة، استعدادًا لانطلاق مسيرة بحرية لكسر الحصار.

وأكدت المصادر الفلسطينية إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، قبالة شواطئ شمالي القطاع، بالإضافة إلى إصابة عشرات آخرين بحالات اختناق، جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع.

وانطلقت من قطاع غزة، مسيرة بحرية هي الثامنة من نوعها خلال العام الحالي، باتجاه الحدود البحرية الشمالية مع إسرائيل، للمطالبة برفع الحصار المفروض على القطاع منذ 2006.

وأفادت المصادر بأن البحرية الإسرائيلية قامت بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه السفن والقوارب المشاركة بالمسيرة لدى محاولتها الاقتراب من السياج البحري بين القطاع وإسرائيل، دون حديث عن إصابات.

واحتشد العشرات من الفلسطينيين قبالة شاطئ شمالي غزة، قرب المناطق الحدودية مع أراضي الـ48؛ قبيل إطلاق ثامن مسيرة بحرية.

وسبق هذه المسيرة 7 مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 أيار/ مايو الماضي، بتنظيم من الهيئة ذاتها.

ويعاني قطاع غزة من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المستمر منذ 2006، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وكانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة حذرت، في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب القيود التي يفرضها الاحتلال.


New Page 1