أكاديمية دراسات اللاجئين تعلن نتائج مسابقة الأبحاث السنوية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أكاديمية دراسات اللاجئين تعلن نتائج مسابقة الأبحاث السنوية


18-09-2018
أعلن قسم الأبحاث والمشاريع التابع لأكاديمية دراسات اللاجئين عن نتائج مسابقة أفضل بحث حول القضية الفلسطينية خلال العام الدراسي 2017_2018، والتي شارك بها ما يزيد عن 90 بحثاً تم تقديمها من قبل الطلاب كمتطلب أساسي من متطلبات النجاح في دبلوم الدراسات الفلسطينية، وتجدر الإشارة هنا أنّ تقديم بحث متخصص بموضوعه في القضية الفلسطينية، يُشكّل عقبة أمام الكثير من طلاب الأكاديمية لكونها المرة الأولى التي يقوم الطالب بكتابة بحث علمي؛ لذلك تحرص إدارة قسم الأبحاث في الأكاديمية على تخصيص عدة لجان لمتابعة الطلاب في كتابة أبحاثهم، يشرف عليها نخبة من الأكاديميين وذوي الاختصاص.

حيث يخضع الطالب طوال فترة كتابته للبحث للمتابعة الأكاديمية من قبل مشرفه، والمتابعة الإدارية من قبل إدارة قسم الأبحاث.
تخضع بعد ذلك الأبحاث المرشحة للدخول في المسابقة للجنة مختصة خارج نطاق مشرفي الأبحاث، ثم تتم تصفية الأبحاث المتنافسة في أكثر من مرحلة، وفي كل مرحلة تخضع للجنة تقييم مختلفة.

يذكر هنا أن ثلاثة من الفائزين الستة هم من جنسيات عربية، وهذا يدل على عظم التلاحم وحب فلسطين، علماً أن عدداً لابأس به يشارك سنوياً في برامج أكاديمية دراسات اللاجئين من جنسيات عربية وإسلامية والأمر في ازدياد.
وقد عبّر بعض الطلاب الفائزين في المسابقة عن مدى فرحتهم بهذا الإنجاز موجهين الشكر للأكاديمية لإتاحة الفرصة لهم في فهم قضيتهم والمشاركة في العمل من أجل فلسطين معرفياً، كما شكر آخرون مشرفيهم الأفاضل الذين ما بخلوا عليهم بمشورة أو توجيه أو دعم حتى وصلوا إلى هذا الإنجاز.

وإذ تهنئ أكاديمية دراسات اللاجئين ممثلة بقسم الأبحاث والمشاريع الفائزين بالمسابقة، تجدد عهدها ووعدها بأن تبقى مخلصة لقضية الأمة العربية والإسلامية فلسطين ، وأن تسعى جاهدة من أجل تهيئة جيل جديد محبٍّ لفلسطين ومستعد للدفاع عنها بالعلم والعمل.


New Page 1