ضبط "أكبر شحنة حشيش" مهربة من سوريا! :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


ضبط "أكبر شحنة حشيش" مهربة من سوريا!

الجديد
20-09-2018
أعلنت إدارة الجمارك المالطية ضبط شحنة كبيرة من "الحشيش"، قادمة من سوريا في طريقها إلى ليبيا، تبلغ قيمتها حوالي 28.5 مليون يورو.

وقالت إدارة الجمارك المالطية، في بيان صادر عنها إن الشحنة تزن حوالي 10 أو 11 طنًا، وكانت محملة في أربع حاويات ومخبأة بين منتجات أخرى منها مواد تنظيف ومشاعل كهربائية، على متن سفينة شحن قادمة من سوريا، مؤكدة أنها الشحنة الأكبر التي يتم ضبطها في مالطا.

وأضافت إدارة الجمارك أن "الحاويات، كانت تمر عبر مالطا في طريقها بين سوريا وليبيا، جرى تصنيفها باعتبارها حاويات عالية الخطورة، بعد تحليل أجرته الإدارة"، وفق ما نقل موقع "لوفين مالطا".

وتابعت "المسح الإلكتروني لم يكشف وجود نبات القنب، لكن مع التفتيش اليدوي وجد العاملون بالإدارة مواد بنية اللون مخبأة بين منتجات التنظيف. وبعد اختبار المادة البنية، تبين أنها مادة الحشيش".

وتشاهد مناطق عدة في سوريا ظاهرة زراعة الحشيش، في مناطق الشمال السوري قرب الحدود التركية. كما كشف تحقيق صحافي سوري عن انتشار انتشار سوق للمخدرات في الساحل السوري حيث يوجد حقول للزراعتها تنتشر في الجهة الجنوبية من الساحل على الشريط الحدودي مع لبنان في الساحل السوري وفي المناطق الحدودية مع لبنان.


New Page 1