جمعية نواة تقيم اجتماعاً تربوياً لأهالي التلامذة حول التسرب المدرسي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


جمعية نواة تقيم اجتماعاً تربوياً لأهالي التلامذة حول التسرب المدرسي

جمعية نواة
30-09-2018
أقامت جمعية نواة - مركز التضامن الاجتماعي اجتماعاً تربوياً لأهالي التلامذة المسجلين في المركز وذلك في مقر القسم التربوي للمركز في مخيم عين الحلوة، بحضور مديرة القسم التربوي في الجمعية الأستاذة مكرم خطيب، والكادر التعليمي في المركز.

الاجتماع الذي حضره أهالي التلامذة تخلله نبذة عن التسرب المدرسي قدمتها الأخصائية النفسية في مركز التضامن الاجتماعي - فرع وادي الزينة مارينا حبقزي، حيث قدمت شرحاً حول أسباب التسرب المدرسي التي تعود إلى المشاكل في البيئة التربوية والمناهج، والتفكك الأسري والمشاكل العائلية، والمشاكل التي تتعلق بالطالب.

كما قدمت شرحاً مفصلاً حول الآثار السلبية لظاهرة التسرب المدرسي ومنها ارتفاع نسبة الأمية، وانخفاض عدد الأفراد المتعلمين في المجتمع، وتفشي الجهل في المجتمعات، وانخفاض المستوى الصحي والنفسي والذهني والبدني والاجتماعي لدى الأشخاص المتسربين، والابتعاد عن القيم الاجتماعية والأخلاقية الإيجابية، وتزايد الشعور بالنقص والعجز والفشل، وغيرها من المشكلات التي من شأنها أن تترك آثاراً سلبية ستنعكس على المجتمعات التي تضم المتسربين.

وختمت حبقزي لقاءها مع الأهالي بشرح الطرق التي من شأنها الحد من ظاهرة التسرب المدرسي، وشددت على دور الأهالي في دعم أطفالهم والوقوف إلى جانبهم لإكمال مسيرتهم التعليمية.

مديرة القسم التربوي في جمعية نواة - مركز التضامن الاجتماعي الأستاذة مكرم خطيب كانت لها كلمة تباحثت خلالها في الشؤون التربوية التي تتعلق بأطفال المركز. وأكدت على أهمية تعاون الأهل مع الكادر التعليمي في المركز للنهوض بالمستوى العلمي لأطفالهم، ولحمايتهم من التعرض لظواهر اجتماعية قد تكون لها آثار سلبية على مستقبلهم.





















New Page 1