بالصور .. عهد تمنع سفير "إسرائيل" من حضور ديربي مدريد :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بالصور .. عهد تمنع سفير "إسرائيل" من حضور ديربي مدريد

أيمن حسن - الرياض
01-10-2018
استبق السفير الإسرائيلي في إسبانيا دانيال كوتنر؛ مباراة ديربي مدريد، مساء أمس، بإعلانه على موقع العلاقات الاجتماعية "تويتر"، أنه لم يحضر المباراة التي أقيمت بين ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في فعاليات الدوري الإسباني، وجاء احتجاج كوتنير؛ عقب استقبال النادي الملكي للشابة الفلسطينية عهد التميمي؛ وإهدائها قميص النادي.

وحسب موقع إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله"، يواجه نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم انتقادات حادة من قِبل مسؤولين إسرائيليين، حيث انتقد كوتنر؛ ومسؤول اسرائيلي آخر، النادي الملكي لاستقباله عهد التميمي؛ الشابة الفلسطينية التي تحوّلت إلى رمز للمقاومة الفلسطينية للاحتلال.

وكتب السفير الإسرائيلي في إسبانيا دانيال كوتنر؛ على "تويتر" أن "عهد التميمي لا تناضل من أجل السلام، إنها تدافع عن العنف والإرهاب، والمؤسسات التي استقبلتها واحتفت بها شجّعت بصورة غير مباشرة العدوان وليس الحوار والتفاهم اللذين نحتاج إليهما".

من جهته، وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون؛ الاستقبال الذي خصّ به النادي الإسباني على ما يبدو الشابة الفلسطينية بالـ "مخزي"؛ واصفا عهد التميمي؛ بأنها "إرهابية تحض على الكراهية والعنف".

ويلتزم نادي ريال مدريد، الصمت إزاء الانتقادات الإسرائيلية له، كما لم يصدر الريال بياناً رسمياً حول فعاليات استقبال الناشطة الفلسطينية.

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، تزور التميمي إسبانيا هذا الأسبوع مع عائلتها للمشاركة في عدة نشاطات اجتماعية وسياسية، وتم إهداء التميمي؛ قميصاً للنادي يحمل اسمها والرقم تسعة، والتقاط صور لها مع النجم السابق للنادي ومدير العلاقات المؤسسية فيه إيميليو بوتراغوينيو.


New Page 1