ليون يسعى لتعزيز صدارته الأوروبيّة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


ليون يسعى لتعزيز صدارته الأوروبيّة

الاخبار
02-10-2018
يدخل نادي ليون الفرنسي لقاءه مع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني على أرضه في ملعب الأضواء، وهدفه منصب على تعزيز صدارته للمجموعة السّادسة من دوري الأبطال، الّتي تضمّ كلاً من هوفنهايم الألماني، مانشستر سيتي الإنكليزي والنادي الأوكراني.
فوزٌ مدوٍّ في الجولة الأولى، لثالث الدّوري الفرنسي في الموسم السّابق، على حساب بطل الدّوري الإنكليزي مانشستر سيتي في عقر داره، رغم أن هذا الأخير حطّم كلّ الأرقام الموسم الماضي في موسمٍ استثنائي لكتيبة بيب غوارديولا. الفوز الكبير للفرنسيين جعل كلّ الأنظار تتوجّه إلى النّادي الشاب، وجعله أبرز المرشّحين للتّأهّل إلى دوري الـ16.
فور صدور قرعة دوري الأبطال، كان مانشستر سيتي المرشّح الأبرز للتّأهّل إلى الدور الثاني من البطولة متصدّراً المجموعة، إلّا أنّ نتيجة الجولة الأولى الصّادمة، إضافةً لفوز ليون المحتمل أمام شاختار، سيضع أبناء غوارديولا في مأزق كبير، خاصّةً في حال تعثّرهم على الأراضي الألمانيّة في ضيافة هوفنهايم. رسالةٌ شديدة اللّهجة وجّهها ليون للمنافسين إثر فوزه على مانشستر سيتي في الجولة الأولى، تفيد أنّه لن يكون لقمةً سائغة. فريق شاب خرج من أحد أفضل المدارس الكرويّة في العالم، يمتاز بأسلوبه الهجومي المنظّم، المعتمد على أبرز المواهب العالميّة البعيدة عن أضواء الإعلام، سيواجه شاختار، النّادي الّذي اقتنص نقطة مهمة، عندما استضاف هوفنهايم في مباراته الأولى.
محلّياً، يعيش شاختار أحد أفضل مواسمه على الإطلاق، إذ إنّه يتصدّر الدوري الأوكراني، بعد تحقيقه الفوز في تسع مباريات من عشر، محقّقاً في مباراته الأخيرة، فوزاً كاسحاً خارج الدّيار بنتيجة 6-1 على نادي كارباتي لفيف، قبيل المواجهة المرتقبة مع ليون.
شاختار الّذي لا يقهر في أوكرانيا، لم يثبّت أقدامه إلى الآن بين الفرق المنافسة على الألقاب الأوروبيّة، إذ يتوجّب على المدرب ومساعديه إيجاد التّوازن اللّازم في البطولات أوروبا، خاصّة أن المهمة ستكون صعبة بمواجهة الفرنسيين.
وباحتلاله المركز الخامس في الدّوري الفرنسي، بعيداً عن ليل الثّاني بنقطتين، يسعى النّادي الفرنسي لأن يحظى بموسمٍ مميّز بعد التّراجع الّذي عرفه في المواسم السّابقة. ويدخل ليون اللّقاء بسجلٍّ رائع أمام الفرق الأوكرانيّة، حيث لم يخسر في مبارياته الأربع أمامها، بعد أن فاز بثلاث وتعادل بواحدة، مسجّلاً خمسة أهداف من دون أن تتلقّى مرماه أي هدف.
نتائج رائعة أمام الفرق الأوكرانيّة يأمل النّادي الفرنسي باستمرارها أمام شاختار، لتتويج جهد الإدارة ببناء فريق قوي، بأقلّ التّكاليف الممكنة.


New Page 1