متفرغو اللبنانية شددوا على استمرار عمل مجلس الجامعة بعد انتهاء ولاية العمداء :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


متفرغو اللبنانية شددوا على استمرار عمل مجلس الجامعة بعد انتهاء ولاية العمداء

النشرة
04-10-2018
شدّدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في ​الجامعة اللبنانية​، عقب اجتماعها الدوري برئاسة محمد صميلي في مقر الرابطة، على "ضرورة استمرار عمل مجلس الجامعة بعد انتهاء ولاية العمداء، وفقًا للمادة الرابعة عشرة من القانون 66/2009 الّتي تنصّ على أنّ عند انتهاء ولاية أي من أعضاء المجالس الأكاديمية المنصوص عنها في هذا القانون، يستمرّون في ممارسة أعمالهم إلى حين تعيين أو انتخاب بدلاء عنهم".

وجدّدت الهيئة، في بيان، مطالبتها المعنيين بـ"ضرورة الإسراع في ​تشكيل الحكومة​ لضمان انتظام عمل المؤسسات الرسمية وضمنها الجامعة اللبنانية ليصار إلى تعيين عمداء أصيلين لكليات الجامعة اللبنانية، ما يسمح لمجلس الجامعة بالاستمرار في القيام بمهامه الإدارية والأكاديمية على أكمل وجه".

وسجلت "وجود تطابق بين كلّ المرشحين إلى عضوية مجلس مندوبي الرابطة لدورة 2018 - 2020 وعدد المندوبين المحدد لدى بعض وحدات الجامعة وفروعها. فاعتبر المرشحون إلى هذه المقاعد فائزون بالتزكية وعددهم 75 مندوبا"، مشيرةً إلى أنّ "الوحدات والفروع المتبقية ستجري فيها العملية الانتخابية كما هو مقرّر الثلثاء 9 تشرين الأول 2018 من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثالثة بعد الظهر".


New Page 1