الهيئة العربية لمكافحة المخدرات التقت قائد منطقة الشمال في الجيش :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الهيئة العربية لمكافحة المخدرات التقت قائد منطقة الشمال في الجيش

التقى وفد من الهيئة العربية لمكافحة المخدرات وجمعية الشباب اللبناني للتنمية "برنامج مكافحة المخدرات" قائد منطقة الشمال في الجيش العميد الركن الطيار هشام ذبيان. وضم الوفد رئيس الهيئة محمد مصطفى عثمان، الزميل عبدالمجيد المهباني، حليمة فندقاش، حنان اللداوي، هيفا السيد، عبدالرحمن العويد، رودينا بكور، سراء البحصة.

عثمان

وجرى عرض المستجدات حول آفة المخدرات وخطرها على الشباب وكيفية الوقاية منها، وأكد عثمان "ان التعاون مع الأجهزة الأمنية من أساسيات عمل الهيئة لتطوير التنسيق للوصول إلى الغاية المرجوة للحد من انتشار آفة المخدرات عن طريق تكثيف الدورات التوعوية"، مشيرا إلى "التعاون القائم مع ادارات الجامعات والمدارس بالتنسيق مع وزارة التربية ومع الجمعيات الأهلية والمدنية لإقامة محاضرات وإعطاء شهادات حية عن مخاطر المخدرات وما ينتج عنها من اضطرابات نفسية وجسدية".

وقال: "نحن كهيئة عربية لمكافحة المخدرات هناك تنسيق وتحضير لورشات عمل مع أكثر من أربعة عشرة دولة عربية لدمج الخبرات والتجارب للحد من هذه الآفة الخطيرة التي تدمر المجتمعات"، مؤكدا "وجود تعاون محلي وعربي ودولي وهناك سعي للدخول في جامعة الدول العربية لإظهار مدى خطورة تعاطي المخدرات بكافة أنواعها".

ذبيان

من جهته، أثنى ذبيان على نشاط الجمعية والهيئة، واكد "ان عملهما مهم جدا على الصعيد المحلي والعربي للحد من آفة المخدرات، وأن الجيش اللبناني يواجه ويحارب هذه الافة بكل حزم ونقدم الشهداء في سبيل حماية اهلنا في لبنان".

وقال: "يجب على كل الجمعيات المدنية والأهلية ان تساعد للحد من هذه الآفة الخطيرة، ونحن من موقعنا جاهزون دائما للوقوف والدعم لما فيه خير وصالح الوطن والمواطن وعلى كافة الأصعدة لإيجاد حلول لهذه الآفة الخطيرة التي تنتشر محليا وعربيا".

وفي الختام، شكر عثمان ذبيان على حسن الاستقبال وعلى الدعم المعنوي والتعاون الدائم للحد من هذه الآفة الخطيرة.


New Page 1