مندوبو التعليم الأساسي في إقليم الخروب يجتمعون بحضور ممثلي الرابطة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مندوبو التعليم الأساسي في إقليم الخروب يجتمعون بحضور ممثلي الرابطة

عقد مندوبو ​إقليم الخروب​ في التعليم الأساسي إجتماعهم في مبنى مدرسة شحيم الرسمية الثالثة /إنكليزي وبحضور رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان بهاء تدمري وأمين إعلام الرابطة رياض الحولي، وحضر الإجتماع أكثر من عشرين مندوباً من مختلف مدارس الإقليم.

وفي كلمة له، رحب غازي عويدات بممثلي الهيئة الإدارية، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات، ودعا إلى الترشح لإنتخاب لجنة إتصال قضاء الشوف في الفرع، وطرح بعض الأمور التي تساعد على إنطلاقة ناجحة للعام الدراسي الحالي ، وأثنى على خطة عمل الهيئة الإدارية.

من جهته، شرح رئيس الرابطة المطالب الفورية التي يجب أن تواكب إنطلااقة العام الدراسي والتي قدمتها الهيئة الإدارية في مذكرة الى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​مروان حمادة​، والتي ترتكز على عدة بنود أهمها تأمين مقعد لكل تلميذ وتأمين التجهيزات الضرورية للمدارس، وإجراء عملية المناقلات الآن على أن تتوقف قبل الخامس عشر من تشرين الأول، وإعادة النظر بقرار عدم التشعيب، ودفع مستحقات صناديق المدارس، ورفع أجر الساعة المدير والناظر لدوام بعد الظهر (تعليم ​النازحين السوريين​).

بدوره، تناول مسؤول الإعلام في الرابطة رياض الحولي عدد من نقاط خطة عمل الهيئة الإدارية للنهوض بالمدرسة الرسمية وبشكل خاص موضوع المتعاقدين من خلال إيجاد آلية لإستعابهم تدريجياً في ملاك ​وزارة التربية​ بعد إخضاعهم لدورات تأهيلية إلزامية، ومن بعدها يجب تعزيز دور كلية التربية ودور المعلمين وإعتمادهم ممر إلزامي لتلبية حاجات ​المدارس الرسمية​ من المعلمين.

كما تناول قضايا تنظمية أهمها بطاقة المعلم هذه البطاقة هي هويته وشرف مهنة التعليم وتعطي حاملها إمتيازات خاصة على شكل حسومات محددة من مؤسسات وشركات متعاونة من خلال عقود مع الرابطة.

وشدد على تفعيل نظام التواصل الداخلي الإعلامي بين المعلمين وتطوير التطبيقات المعمول بها حالياً والتأكيد على الفروع نشر كل المواقف البيانات الصادرة عن نشاطاتها.

وفي النهاية جرى حوار بناء وجدي بين الحضور وممثلي الرابطة.


New Page 1