وزارة الاقتصاد تتراجع أمام أصحاب المولّدات :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وزارة الاقتصاد تتراجع أمام أصحاب المولّدات

الأخبار
08-10-2018
وافق وزير الاقتصاد، رائد خوري، على مطلب أصحاب المولدات بالحصول على تأمين من المشتركين «لمرة واحدة فقط»، قدره مئة ألف ليرة عن 5 أمبيرات، ويزيد 75 ألف ليرة عن كل 5 أمبيرات أخرى. وفي حين طالب الوزير أصحاب المولّدات بتحمّل كلفة العدّاد (الإلزامي) وتركيبه، فإنه أكّد أن كلفة التمديدات تقع على عاتق المشترك «على ألّا تتعدّى في مطلق الأحوال (مبلغ) 50000 ل.ل.».
وفي تعميم جديد صدر اليوم، قال خوري إنه «يُمنع» على أصحاب المولدات - منذ بداية تشرين الأول الحالي - تقاضي تعرفة مسبقة من المشترك، على اعتبار أن «التعرفة الشهرية يجب أن تكون مرتبطة بكمية الكيلوات التي تمّ صرفها وفقاً لتسعيرة وزارة الطاقة الشهرية»، علماً أن أصحاب المولدات لا يتلقون تعرفات مسبقة.
وبحسب التعميم، يحقّ لصاحب المولّد أن «يأخذ تأميناً من المشترك لمرة واحدة فقط قدره 100000 ل.ل. عن 5 أمبيرات، و175000 عن 10 أمبيرات، ويضاف 75000 ل.ل. عن كل 5 أمبيرات في حال رغب المشترك في زيادة اشتراكه، على أن يصار إلى إعطاء المشترك إيصالاً واضحاً بالمبلغ الذي تم إيداعه لكي يعاد هذا التأمين كاملاً إلى المشترك عند إيقاف الاشتراك وبعد تغطية كل النفقات المتوجّبة عليه». وفي حال عجز المشترك في نهاية الشهر عن دفع الفاتورة، فـ«يحق لصاحب المولّد حسم قيمتها من التأمين وإعادة ما تبقّى للمشترك بعد إيقاف اشتراكه».


New Page 1