أسامة سعد يلتقي مدير عام وزارة الزراعة على رأس وفد من الوزارة والمزارعين :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسامة سعد يلتقي مدير عام وزارة الزراعة على رأس وفد من الوزارة والمزارعين

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد
09-10-2018
استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه وفداّ من وزارة الزراعة ومن مزراعي الجنوب برئاسة مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود.

وقد ضمّ الوفد كلاً من: رئيس مصلحة مراقبة التصدير والاستيراد يحيى خطار، رئيس المركز الزراعي في زحلة سليم معلوف، مازن حلواني من مصلحة التعليم والارشاد الزراعي، رئيس مصلحة الزراعة في الجنوب سوسن حمزة، عضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي عن تجمع مزارعي الجنوبعمران فخري، رئيس مركز أحراج وأسماك الجنوب علي نصار، رئيس مركز صور الزراعيحبيب عواضة، علي دبوق من تجمع مزارعي الحمضيات في الجنوب،ورئيس المركز الزراعي في صيدا محمد دعيبس، وذلك بحضور مصطفى حسن سعد ومصباح الزين عن الأمانة السياسية للتنظيم.

أطلع لحود سعد على البرامج والمشاريع التي أعدتها الوزارة بهدف دعم قطاع الزراعة،لا سيّما على صعيد تشجيع الصناعات الغذائية التي سيعمل على تسويقها في الخارج مما يساهم في تحقيق مردود أفضل للمزارعين، بالإضافة إلى الأنشطة الهادفة إلى تنشيط هذا القطاع في منطقة صيدا والجنوب، مع التشديد على حماية الثروة الحيوانية والثروة السمكية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مختلف القضايا التي تهم المزارعين في الجنوببالإضافة إلى الصعوبات والمشاكل التي تواجههمفي الحالات العادية وفي حالة الكوارث الطبيعية، مع التأكيد على واجبالدولة اللبنانية بالتعويض عن الخسائر.

من جهته سعدشدد على الدور المطلوب من الدولةمن أجل تطوير القطاع الزراعيعبر تشجيع الزراعات الحديثة لتنشيط الدور التنافسي للبنان في الأسواق الإقليمية والدولية، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالأسمدة والأدوية الزراعية ونوعيتها وأسعارها، وفضلاً عن تأمين أسواق التصدير للمنتجات الزراعية اللبنانية.

واعتبرسعد أن قطاع الزراعة يشكل جزءاً هاماً من اقتصاد مدينة صيدا ومنطقة الجنوب داعياً إلى توفير الاحتضان الرسمي لهذا القطاع بما يساعد على تثبيت المزارع في أرضه.

كما دعا سعد إلى توفير كل أشكال الدعم والرعاية لقطاع صيادي السمك.





New Page 1