من هو "الحكيم" مزور جواز سفر الشيخ الاسير وكيف استدرج واعتقل؟. :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


من هو "الحكيم" مزور جواز سفر الشيخ الاسير وكيف استدرج واعتقل؟.

محمد صالح، الاتجاه
10-10-2018
تتسارع خطوات اقفال الملفات الامنية في مخيم عين الحلوة, حيث تنفذ العمليات النوعية خطوة.. خطوة بشكل مدروس ومحسوب بدقة بعيدا عن اية سقطة امنية او هفوة عسكرية.. ولم يعد هناك شخص مطلوب عليه غطاء .. لقد رفع الغطاء السياسي من فوق رؤوس المطلوبين الى غير رجعة...

ها هو "الحكيم" مهندس هروب ابرز المطلوبين وبطل تزوير جوزات سفر وهويات اخطر الفارين والمستندات والعملات الاجنبية في قبضة الجيش اللبناني ..الفلسطيني "حسن نوفل" ومرافقه وقد اعتقلا ويخضعان للتحقيق من قبل القضاء اللبناني المختص ..

مصادر امنية تؤكد بان "عملية اعتقال "الحكيم" كانت نوعية بامتياز وتمت بحرفية عالية"..الا انه لم يتم الكشف عن كافة تفاصيل العملية حتى الساعة باستثناء ما تم تداوله من معلومات حول الاعتقال الذي تم وفقا لروايات شهود عيان بموجب "عملية امنية خاطفة ومحكمة من قبل مجموعة من المقنعين تردد انهم اربعة قاموا باعتقال واقتياد "الحكيم" ووضعوه داخل سيارة ونقلوه بشكل سريع الى خارج مخيم عين الحلوة عن طريق حاجز الجيش اللبناني على مدخل مستشفى صيدا الحكومي, ومن هناك نقل مباشرة الى ثكنة الجيش اللبناني في صيدا حيث بوشرت التحقيقات معه".

اضافة الى "ان من قام بالعملية الامنية ونفذها هم عناصر من مخابرات الجيش اللبناني الذين دخلوا المخيم وتمكنوا من استدراج نوفل الى مرآب للسيارات وهناك تم توقيفه واقتياده الى خارج المخيم بسرعة".

كما تردد ايضا "ان لحظة القاء القبض على نوفل تم وخزه بإبرة مخدرة للسيطرة عليه ونقله الى خارج المخيم بسهولة". الا ان هذه المعلومة لم يتم التاكد منها من المصادر المعنية وتبقى في اطار ما يتم تداوله في المخيم حول هذه العملية.



قيادة الجيش

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد اصدرت بيانا جاء فيه أنه "بتاريخه ونتيجة الرصد والمتابعة تمكنت مديرية المخابرات, في عملية نوعية داخل مخيم عين الحلوة, من توقيف أحد ابرز واكبر مزوري جوازات السفر والهويات الشخصية والعملات الأجنبية والمحلية المطلوب الفلسطيني حسن نوفل الملقب بـــ "حسن الحكيم" ومرافقه..انتهى بيان قيادة الجيش.

ونوفل كان قد اعتقل في السابق وخرج قبل مدة بعد ان امضى في السجن اكثر من عشر سنوات بتهمة التزوير.. وهو حاليا مطلوب للسطات القضائية اللبنانية بتهم متعلقة بتزوير الهويات والعملات الاجنبية وجوازات السفر وغيرها , ومن بينها اتهامه بتزوير جواز سفر الشيخ احمد الأسير الذي كان يحاول الخروج بواسطته من لبنان حيث اعتقل في المطار من قبل الامن العام اللبناني في العام 2015 اثناء محاولته مغادرة الاراضي اللبنانية .. اضافة الى اتهام نوفل بتزوير وثائق قيد وهويات من مختلف الجنسيات لابرز المطلوبين الفارين المتواجدين في عين الحلوة, وضلوعه بتزوير المستندات والاوراق الهامة بدقة متناهية .


New Page 1