الحركة الناشطة على مسار التأليف الحكومي تحتاج إلى الترجمة العملية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الحركة الناشطة على مسار التأليف الحكومي تحتاج إلى الترجمة العملية

Nbn
10-10-2018
ذكرت قناة الـNBN في مقدمتها الاخبارية أن "الحركة الناشطة على مسار التأليف الحكومي وحديث البعض عن أجواء إيجابية واعدة تحتاج إلى الترجمة العملية، ومن هذا المنطلق كان تعليق رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ هو ما تقول فول تيصير بالمكيول".

وأشارت الى أن "رئيس المجلس اعتبر أن الأوان قد آن ليتحمل الجميع مسؤولياتهم لحسم الموضوع الحكومي عبر التواضع في التعامل مع عملية التشكيل في ظل وضع اقتصادي دقيق للغاية"، منوهةً الى ان "بري شدد على أن البرلمان سيستمر بتحمل مسؤولياته والقيام بدوره معلناً عن عقد جلسة تشريعية قبل نهاية الشهر الحالي".

كما نوهت القناة الى انه "بدوره دعت ​كتلة التنمية والتحرير​ إلى الإسراع في تشكيل الحكومة للإنطلاق في هيكلة القطاعات الحيوية وتنفيذ الوعود وفي طليعتها ملفا ​الكهرباء​ واستخراج الغاز والنفط"، لافتاً الى أنه "على خط الكهرباء التقى الرئيس بري وزير الطاقة ​سيزار ابي خليل​ الذي شرح له ما يعترض القطاع من معوقات في ظل ارتفاع سعر البترول عالمياً وجرى الاتفاق على عدة خطوات ستتم متابعتها في مجلس النواب ومع وزير المال ​علي حسن خليل​ الذي أكد أن فتح أي اعتماد يحتاج إلى قانون وسلفة الخزينة تأخذ مجراها وفق الأصول في البرلمان".

وتابعت بالقول انه "مطلبياً نفذ المعلمون اضراباً عاماً في الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه وكان لبعض المطالب الصدى لدى الجهات الوزارية المعنية ولا سيما ما يتعلق بالرواتب والدرجات"، ذاكرةً أنه "في سوريا يتواصل تنفيذ اتفاق سوتشي الروسي - التركي حول إدلب فيما على المستوى الاسرائيلي بلاغ رسمي ل​روسيا​ وعلى لسان رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بمواصلة استهداف ايران في سوريا".

ولفتت الى انه "فلسطينياً استجمع الاحتلال كل قوته وعديده مستعيناً بدورياته المسيَّرة وكلابه البوليسية بحثاً عن منفذ عملية ​بركان​ البطولية إلا أن محاولاته باءت بالفشل فحاول الضغط عبر اعتقال والد وشقيقة المنفذ أشرف نعالوة".

وختمت القناة بالقول انه "في تطورات قضية الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ أبدت ​الخارجية الاميركية​ استعدادها لإرسال فريق محققين الى اسطنبول في وقت جدد الرئيس دونالد ترامب وللمرة الرابعة على التوالي ابتزازه للمملكة مقابل حمايتها كما أعلن".


New Page 1