سينتيا ليان: ملكة الـ"دريفت" في لبنان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


سينتيا ليان: ملكة الـ"دريفت" في لبنان

ميريام سويدان - المدن
15-10-2018
لم تُخمد سينتيا ليان (30 سنة) شغفها الذي رافقها منذ الطفولة بالسيارات ومحركاتها، بل ترجمته من خلال دراستها الجامعية وعملها، حتى أنها تمكنت من إحراز المرتبة الأولى في بطولة لبنان للدريفت عن فئة السيدات.

اهتمام سينتيا بعالم السيارات بدأ منذ مرافقتها والدها إلى كراج تصليح السيارات، بعدها تحول إلى حشرية دفعتها إلى التعرف إلى أنواع السيارات وكيفية تركيب قطعها، بالإضافة إلى متابعتها السباقات على أضخم الحلبات العالمية. وترافق ذلك مع تخصصها الجامعي في هندسة الميكانيك.

تشرح سينتيا لـ"المدن" أنها تعرفت إلى عالم الـDrifting وتابعته منذ سبع سنوات، إلا أنها لم تقدم عليه إلا منذ نحو سنتين. وكان ذلك بدعمٍ من شريكها، الذي شجعها على امتلاك سيارة خاصة للدريفت وإجراء التعديلات اللازمة عليها، وتحصيل التدريب اللازم من مختصين.

حالف الحظ سينتيا، فبعد انتهائها من التدريب علمت بفتح باب الترشيح للسيدات في مباراة الدريفت في لبنان، بعدما كانت هذه الرياضة ممنوعة عليهن. فاضطرها ذلك إلى تكثيف تدريباتها إلى ثلاث مرات أسبوعياً، لساعتين في كل مرة.

مباراة الـ"دريفت" في لبنان
تتألف هذه المباراة من خمس جولات، يفرق بين الواحدة والأخرى شهر. وهذا يعتبر وقتاً كافياً لتدريب المتسابقين وتحسين جودة أداء سياراتهم. وتنقسم إلى فئات مختلفة، أولها مقسم جندرياً، لفئة النساء وفئة الرجال. وثانيها مقسم حسب الاحتراف، ففئة Street Category للهواة، وفئة Modified Street للسيارات الأكثر قوة وأماناً، أما فئة Pro فهي للمحترفين. ويراوح عدد المشتركين الذكور في كل جولة من سبعة إلى عشرة رجال، بينما لا يتعدى عدد الإناث الثلاث. ولا تنفي سينتيا نظرة الخصوم الدونية لهن، والتي تختلف حكماً بعد كل جولة.


New Page 1