واشنطن بوست: السعودية تستعدّ للتضحية بأحد الأسماء الكبيرة لاحتواء قضية خاشقجي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


واشنطن بوست: السعودية تستعدّ للتضحية بأحد الأسماء الكبيرة لاحتواء قضية خاشقجي

وكالات
15-10-2018
نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤول تركي رفضت تسميته أنّ الرياض تبحث عن مهرب آمن عبر التضحية بأحد الأسماء الكبيرة المهمة، وإن اللوم سيُوجّه لعناصر فاسدة في السعودية.
وقال المسؤول التركي، بحسب ما نقل "عربي بوست" عن الصحيفة، إنَّه يشتبه في أنَّ السعودية تستعد "لاستخدام شخص ما كبشَ فداء" وهذا ما قد يتماشى مع أمر الملك السعودي النائب العام بفتح تحقيق داخلي في مسألة خاشقجي بناء على المعلومات من الفريق المشترك في اسطنبول.
ونقلت الصحيفة عن سونر كاغابتاي، محلل شؤون تركية في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، إنَّ التضحية بأحد الأسماء الكبيرة ربما يرجع إلى الجهود المبذولة من أجل التوصُّل إلى اتفاق مع الرياض يساعدها على حفظ ماء الوجه، ويحول دون التفكك الكامل للعلاقات الثنائية.
وأَضاف كاغابتاي أنَّ تركيا ربما تكون مترددة أيضاً في الكشف عن التسجيلات الصوتية؛ لأنَّها حصلت عليها عبر أجهزة تنصّت. لكنَّ الصحف التركية أشارت إلى أنَّهم ربما حصلوا على التسجيل من الساعة التي كان خاشقجي يحملها آنذاك، لكنَّ هذا الادعاء لا يزال غير موثق. وقد أدى وجود مصدر دائم لتسريب المعلومات بين المسؤولين الأتراك إلى زيادة الضغط على السعودية، لكن حتى الآن لم تكشف تركيا عن جميع الأدلة التي أبلغت المسؤولين الأميركيين بأنَّها في حوزتها.


New Page 1