جولة تفقديّة لمديرعـام الأونروا واللجان في حي الطيرة وتفهم لحاجات :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


جولة تفقديّة لمديرعـام الأونروا واللجان في حي الطيرة وتفهم لحاجات


صيدا تي في
25-01-2019
قام وفـد من وكالة الأونروا بزيارة الى مخيم عين الحلوة، وضم المديرالعام للأونروا في لبنان السيد "كلاوديو كوردوني"، مديرمنطقة صيدا الدكتور "إبراهيم الخطيب"، مديرخدمات الأونروا بعين الحلوة الأستاذ "عبد الناصر السعدي"، وإلتقى بوفـد مشترك من اللجان الشعبية تقدمه على مستوى اللجان الشعبية لمنظمة التحرير، أمين سرها في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن أبو صلاح"، وأمين سراللجنة الشعبية في عين الحلوة "محمد أيوب"، وأمين سراللجنة الشعبية لقوى التحالف الفلسطيني "أبو بسام المقدح"، وعضو لجنة التحالف "أبو حسام زعيتر"، وعدداً من الأخوة أعضاء اللجان الشعبية، وكُلا من أمين سـر وأعضاء قاطع حي الطيرة وممثلي القوة الفلسطينية المشتركة.
تخلل الزيارة لقاء عام مع اللجان والفعاليات ... الـخ، وجولة تفقدية لحي الطيرة بهدف الإطلاع والوقوف على ما تم إنجازه جراء إعادة الاعمار وإصلاح الأضرار التي طالت الحي.
وتوقف الوفـد حيال بعض الثغرات التي لم تلحظها ورشة إعادة الإعمار، وأبرزها "المحال التجارية المتضررة" ومنها "داخل الحي، وفي الشارع العام".

هذا وأكـدت اللجان والفعاليات الشعبية على تثمين دور دولة اليابان على مساعدة الفلسطينيين عموماً وخاصة هبتها لصالح إعادة البناء والإعمار ، وتوجهوا بالشكر أيضاً من أركان سفارة دولة فلسطين وخاصة سعادة السفير "أشرف دبور" لدوره ومساعيه مع الأفرقاء لتأمين الأموال اللازمة لإعادة الإعمار.
وكان لأمين سر اللجان الدكتور أبو صلاح كلمة أثنى خلالها بإسم الجميع على الجهود المبذولة كافة ودون إستثناء، كونها كفلت بنهاية المطاف إعادة الإعمار والحياة من جديد الى الحي المنكوب، وشكر بإسم أهلنا في مخيم عين الحلوة دولة اليابان حكومة وشعباً، وأيضاً سفارة دولة فلسطين والقوة الفلسطينية المشتركة التي لم تدخر جُهـداً في توفير مناخات الأمن والإستقرار الامر الذي وفرالضمان وعجل بوتيرة أعمال ورشة إعادة الإعمار، كما شكرالدكتورأبو صلاح لجنة القاطع على الجهود الجبارة التي قامت بها من أجل ترميم ما دُمر ومصحوبا بعودة الأهالي.
كما ولفت الدكتور أبو صلاح إلى ضرورة العمل على معالجة الثغرات، على أن تلحظ التعويض على أصحاب المحال التجارية المتضررة، الأمرالذي يُسرع في تفعيل الدورة الإقتصادية وعودتها إلى سابق عهدها.
من ناحيتها قدمت لجنة قاطع حي الطيرة مذكرة مطلبية بقضايا وحاجيات منزلية للأهالي "الذين إحترقت ممتلكاتهم"، وكشفاَ بأسماء أصحاب المحلات التجارية المتضررة.

بـدوره شكر السيد المديرالعام كُلاَ من اللجان الشعبية ، ولجنة القاطع ، والأهالي والمؤسسات التي ساهمت وساعدت في إعادة اعمارحي الطيرة.

اختتمت الجولة بعُقد السيد المديرالعام كوردوني والوفـد المرافق لهُ " لقاءاَ " مع القيادة السياسية الفلسطينية لمنطقة صيدا في مكتب مديرخدمات الاونروا بعين الحلوة.


New Page 1