حبيب الشعب .. معروف سعد :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


حبيب الشعب .. معروف سعد

سمير دياب
28-02-2019

المناضل معروف سعد الوطني العروبي الناصري القومي اليساري إغتيل في ساحة النجمة- صيدا يوم 26 شباط 1975، وهو على رأس تظاهرة إحتجاجية شعبية ضد شركة " بترومين" الاحتكارية الاستغلالية الهادفة إلى قطع أرزاق الصيادين في صيدا.

أبو الفقراء، أو الأسم المحبب، أطلقته جماهير صيدا على معروف سعد، لإنه ببساطة، كان واحداً منهم، عاش معهم، إلى جانبهم، لم يتركهم ولم يتركوه، حتى لحظة استشهاده في 6 آذار 1975.

معروف سعد، مناضل وطني ثوري لم يعرف تاريخ نضاله الوقوف على الحياد في الصراع ضد الاستعمار الفرنسي، وضد أطماع العدو الصهيوني، وضد نظام الاحتكار والاستغلال والطائفية والتبعية.. كان خياره السياسي واضحاً وصلباً، وانحيازه الطبقي إلى قضايا وهموم الشعب اللبناني، وإلى فقراء صيدا، وإلى أبناء رزق البحر، ثابتاً.

هو أبن الطبقة العاملة، أبن الشعب، أبن فلسطين، وأبن العدالة الاجتماعية والمساواة والإنسانية.. هو مؤسس التنظيم الشعبي الناصري.

من الصعب الاحاطة بتاريخ كفاح هذا المناضل بسطور قليلة، لكن حركته الشعبية النابضة، ومواقفه الوطنية المًشرفة جعلته هدفاً مستمرأ من قبل الاستعماريين والصهاينة والرجعيين وأعداء الإنسانية.

من مقاومة الاستعمار الفرنسي وسجن المية ومية عام 1937 إلى مقاومة العصابات الصهيونية في المالكية(فلسطين) إلى النضال القومي العربي من أجل حركة التحرر الوطني العربية .. إلى النضال الوطني الديمقراطي دفاعاَ عن حقوق العمال والصيادين والفقراء في الساحات وفي المجلس النيابي.. تاريخ مشًرق لرجل كتبه إلى جانب رفاقه بالكد والتعب والنضال الوطني والديمقراطي والدم.

صيدا معروف.. حبيب الشعب.. تحية مسيرة النضال والمقاومة المشتركة مع الشهيد مصطفى معروف سعد، والمستمرة مع المناضل الدكتور اسامه سعد.. من أجل وطن حر وشعب سعيد.

تحية ووردة إلى الشهيد المناضل معروف سعد، وإلى الشهيد المناضل مصطفى معروف سعد.


New Page 1