نتائج جيدة للبنان في البطولة العربية المدرسية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


نتائج جيدة للبنان في البطولة العربية المدرسية

الوكالة الوطنية
07-03-2019
حصد المنتخب اللبناني أولى ميدالياته في البطولة العربية المدرسية 2019، المقامة في العاصمة المصرية القاهرة حتى 13 آذار، وذلك في لعبة كرة الطاولة.

وأحرز الثنائي اللبناني مريم الهبش وليتيسيا عازار الميدالية البرونزية لزوجي الإناث، بعد احتلاله المركز الثالث، بفوزه على المنتخب الفلسطيني في الدور ربع النهائي 3-0، قبل أن يخسر بصعوبة في نصف النهائي أمام المنتخب المصري (بطل العرب) 1-3، في مباراة قوية ومثيرة.

وأوقعت القرعة الثنائي اللبناني سعد الدين الهبش ومحمد الهبش في مواجهة المنتخب المصري (بطل العرب) في زوجي الذكور، ليفوز الأخير 1-3.

وخسر الثنائي محمد بيروتي وعدنان الهبش أمام المنتخب الأردني 1-3، وكذلك خسر الثنائي تاليا عازار وكريستي عريضة أمام المنتخب نفسه (1-3 أيضا) في الدور ربع النهائي.

إلى ذلك، ضمن المنتخب اللبناني للإناث ميدالية في دوري كرة الطاولة، بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الأردني 3-0، بتغلب ليتيسيا عازار على تينا الخوري (3-1) ومريم الهبش على بتول الرشدان (3-1)، وتاليا عازار على ماسة الخوالدة (3-0).

وخسر منتخب "الأرز" أمام المنتخب الجزائري بصعوبة (2-3)، في مباراة استمرت لنحو 3 ساعات، وشهدت ندية قوية بين اللاعبات، حيث كان لبنان الأقرب إلى تحقيق الفوز، لكن الحظ عانده في الشوط الفاصل.

وعند الذكور، اقترب المنتخب اللبناني من دخول مربع "الكبار"، بعدما تغلب على سلطة عمان (3-0)، بفوز محمد الهبش على معاذ بن جمعة (3-1) وسعد الدين الهبش على المنذر بن مسلم (3-0) وعدنان الهبش على مشعل بن جمعة (3-1).

وتخطى الفريق اللبناني أيضا المنتخب الجزائري "القوي" (3-2)، بفوز سعد الدين الهبش على صبيعة محمد (3-0) ثم على شايشي عبد الباسط (3-0)، ومحمد الهبش على صبيعة محمد (3-0)، بينما خسر محمد الهبش أمام شايشي عبد الباسط (2-3) ومحمد بيروتي أمام عزالة عبد الرحمن (0-3).

وخسر المنتخب اللبناني أمام نظيره السعودي (1-3).

وفي كرة اليد، حقق المنتخب اللبناني المدرسي فوزا كاسحا على نظيره الفلسطيني بفارق 25 هدفا 47-22 الشوط الاول (24-8)، في أولى مبارياته.

وسيطر منتخب "الأرز" على المباراة منذ بدايتها، وقدم أداء مميزا، علما انه يشارك في البطولة العربية المدرسية للمرة الأولى لفئة تحت 2003.

وأشرك المدرب محمد ألاجاتي جميع اللاعبين، لا سيما أن المنتخب سيخوض 5 مباريات في 7 أيام، وهو أمر يتطلب الاستعانة بمعظم العناصر.

وكان أفضل مسجل في لبنان جو أبو ديوان برصيد 9 أهداف، وأضاف روجيه شاهين 8 أهداف وبسام بستاني 7 أهداف.


New Page 1