الخارجية اليمنية بصنعاء تدين تصريحات ترامب بشأن الجولان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الخارجية اليمنية بصنعاء تدين تصريحات ترامب بشأن الجولان

استنكرت وزارة الخارجية اليمنية في حكومة صنعاء "تصريحات الرئيس الأمبلاكي دونالد ترامب التي قال فيها إن الوقت قد حان لاعتراف أميركا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان".

وشددت الوزارة، في بيان، على "موقف الجمهورية اليمنية الثابت تجاه الجولان باعتبارها أراض سورية احتلتها إسرائيل في 5 حزيران 1967"، معتبرة "تصريحات الرئيس الأمبلاكي انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ولاسيما قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1967 الذي اعتبر قرار إسرائيل ضم مرتفعات الجولان لاغي وباطل ودعاها لإلغائه".

واعتبرت الوزارة أن "هذه التصريحات هي امتداد لسياسات الإدارة الأمبلاكية الحالية المنحازة للكيان الصهيوني والرامية إلى تصفية القضايا والحقوق العربية العادلة"، مشيرة إلى أن "هذه السياسات سوف تفضي إلى تفجير الأوضاع في الشرق الأوسط وتقوض فرص السلام وتضر بمصالح الشعب الأمريكي في المنطقة".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن، أنه "حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967".

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بعد هذا الإعلان عن شكره للرئيس الأميركي، على دعوته لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.


New Page 1